You are in:Home/Publications/العلاقة بين العناصر التيبوغرافية في مجلات الأطفال وتذكرهم للمعلومات رسالة مقدمة لنيل درجة الماجستير في الإعلام

Dr. SHAIMAA sabry ABDELHAMID :: Publications:

Title:
العلاقة بين العناصر التيبوغرافية في مجلات الأطفال وتذكرهم للمعلومات رسالة مقدمة لنيل درجة الماجستير في الإعلام
Authors: Not Available
Year: 2009
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper HAIMAA sabry ABDELHAMID_1.docx
Supplementary materials Not Available
Abstract:

ملخص الدراسة مقدمة تعد مجلات الأطفال من أهم الوسائل الإعلامية التي تساهم في تكوين وبناء شخصية الطفل وتشكيل الطفل وإمداده بالمعلومات المختلفة بالإضافة إلى تثقيفه وتسليته وتنشئته تنشئة اجتماعية وثقافية عن طريق عنصر القيم والاتجاهات السلوكية الايجابية من جيل لآخر من خلال الصور والرسوم . ولذا تهتم مجلات الأطفال بالعناصر التيبوغرافية الفعالة لجذب انتباه القراء إليها فنجد أنها تهتم بالصورة الصحفية التي تزيد انتباه وإدراك الطفل للموضوعات وتعبر وتحاكي خيال الطفل وتنمي لديه حب المعرفة ودقة الملاحظة وتساعده على تذكر المعلومات . وتهتم مجلات الأطفال بالألوان والرسوم والعناوين والجداول والأرضيات والفواصل والزوايا المزخرفة بشكل جمالي يحقق التناغم لتقديم مادة مطبوعة يسهل الإطلاع عليها وتحقيق شخصية مميزة للمجلة عن سائر المجلات الأخرى. انطلاقاً من ذلك يصبح تقييم ورصد العلاقة بين العناصر التيبوغرافية المتنوعة وتذكر المعلومات أمراً ضرورياً يجب أن تتوقف الباحثة أمامه تسعي من خلاله إلى دراسة هذه العلاقة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus