You are in:Home/Publications/1-أسلوب أداء الحركة الأولى لصوناتا البيانو عند ميلي بلاكيريف

Ass. Lect. Shimaa Abdelkhalek Abdelrehim Elabd :: Publications:

Title:
1-أسلوب أداء الحركة الأولى لصوناتا البيانو عند ميلي بلاكيريف
Authors: prof/samy ibrahim ali-dr/dina rafat elheely
Year: 2015
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Shimaa Abdelkhalek Abdelrehim Elabd_shima2017.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

أسلوب أداء الحركة الأولي لصوناتا البيانو عند ميلي بلاكيريف تعتبر الصوناتا من المؤلفات التعليمية التي تساعد علي انماء القدرات الادائية للدارسين لذا فقد تتضمنها المناهج الدراسية لآلة البيانو بالكليات الموسيقية المتخصصة , وهي شكل من أشكال التأليف الموسيقي الآلي تتكون من حركتين أو ثلاث أو أربع حركات متباينة السرعة , والطابع والأسلوب تكتب لآلة البيانو المنفرد أو أى آلة أوركسترالية بمصاحبة البيانو يظهر فيها فنيات الإبداع الموسيقي لدى المؤلفين . لم تعرف الصوناتا كقالب موسيقي إلا منذ عام 1650 فقد كانت قبل ذلك تطلق التسمية علي أنواع متعددة من التأليف الآلى , وكان الإختلاف الأساسي في النمط الموسيقي يكمن في البناء الداخلي فنجد السيمفونية ما هى إلا صوناتا للأوركسترا و والرباعى الوترى ما هو إلا صوناتا لأربع آلات وترية أما الكونشيوتو فهو صوناتا لآلة منفردة بمصاحبه الاوركسترا . ويعتبر ميلي بلاكيريف(Mily Balakirev ) (1837-1910) من المؤلفين الروس إشتهرت مؤلفاته بالروح والطابع القومي , وظهر ذلك في مؤلفاته للموسيقي التصويرية والقصائد السيمفونية وأشهرها مؤلفة الملك لير للأوركسترا, وتعتبر مؤلفاته لصوناتا البيانو و الفانتازيا الشرقية إسلاميات من أشهر أعماله الموسيقية لآلة البيانو .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus