You are in:Home/Publications/استخدام طلاب قسم المكتبات والمعلومات بجامعة بنها الفيسبوك كمصدر من مصادر المعلومات الإلكترونية التى تدعم المقررات الدراسية

Dr. Soha Besher :: Publications:

Title:
استخدام طلاب قسم المكتبات والمعلومات بجامعة بنها الفيسبوك كمصدر من مصادر المعلومات الإلكترونية التى تدعم المقررات الدراسية
Authors: سها بشير أحمد عبد العال
Year: 2018
Keywords: Not Available
Journal: المجلة الدولية لعلوم المكتبات والمعلومات
Volume: الخامس
Issue: الثالث
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Soha Besher_3.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة مدى استخدام طلاب قسم المكتبات والمعلومات بجامعة بنها موقع الفيسبوك كمصدر من مصادر المعلومات الإلكترونية التى تدعم المقررات الدراسية، وأسباب الاستخدام وعدم الاستخدام وذلك بالاعتماد على المنهج الميدانى، حيث تم استخدام الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وقد تم إتباع أسلوب العينة الطبقية فى اختيار عينة الدراسة من مستخدمى الفيسبوك فى العملية التعليمية وبلغ عددهم (234) طالبا، ومن أبرز نتائج الدراسة، تشجيع الغالبية العظمى من الطلاب بنسبة (81.6%) لاستخدام الفيسبوك فى التعليم، كما أكدوا على أن موقع الفيسبوك مصدرا من مصادر المعلومات الإلكترونية التى تدعم المقررات الدراسية، وفى المقابل أوضح غير المستخدمين لموقع الفيسبوك أن السبب الرئيسى وراء عدم الاستخدام هو عدم امتلاك حاسب آلى متصل بشبكة الإنترنت، وأكد (76%) من غير مستخدمى الفيسبوك أن لديهم رغبة حقيقية فى استخدام الفيسبوك فى المستقبل وأن الوسائل الرئيسية التى يعتمدون عليها فى الحصول على المعلومات التى تدعم المقررات الدراسية تمثلت فى البحث فى المكتبة والاستفسار من الأصدقاء .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus