You are in:Home/Publications/نمط الإبحار (الخطى – الشبكى – الهجين) فى بيئة الواقع المعزز لتنمية بعض مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Dr. Soliman Gomaa Awd Soliman :: Publications:

Title:
نمط الإبحار (الخطى – الشبكى – الهجين) فى بيئة الواقع المعزز لتنمية بعض مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
Authors: د. سليمان جمعه عوض سليمان
Year: 2022
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Soliman Gomaa Awd Soliman_b3.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث إلى تحديد أنسب نمط للإبحار (الخطى، الشبكى، الهجين) فى بيئة الواقع المعزز القائمة على العلامات باستخدام الأيقونات (QR Icon) الملائمة لطلاب تكنولوجيا التعليم وتأثيرها على كل من الجانب المعرفى والجانب الأدائى لبعض مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبى القائم على التصميم التجريبى ذو الثلاث مجموعات تجريبية، وتكونت عينة البحث من (75) طالبًا من طلاب الفرقة الثالثة تكنولوجيا التعليم تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات تجريبية: المجموعة التجريبية الأولى استخدمت نمط الإبحار الخطى، والمجموعة التجريبية الثانية استخدم نمط الإبحار الشبكى، أما المجموعة الثالثة استخدم نمط الإبحار الهجين، وذلك فى بيئة الواقع المعزز القائم على العلامات باستخدام الأيقونات (QR Icon)، واستخدم البحث اختبار تحصيلى وبطاقة ملاحظة كأداتى للبحث، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.0001) بين متوسطى درجات طلاب المجموعات التجريبية الثلاثة فى التطبيق البعدى للاختبار المعرفى المرتبط ببعض مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية مقارنتا بالتطبيق القبلى لكل مجموعة على حده، وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.0001) بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية الثلاثة فى التطبيق البعدى للاختبار المعرفى المرتبط ببعض مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لصالح الإبحار الهجين، ووجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.0001) بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية الثلاثة فى التطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة الجانب الأدائى لبعض مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لصالح مقارنتا بالتطبيق القبلى لكل مجموعة على حده، ووجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.0001) بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية الثلاثة فى التطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة الجانب الأدائى لبعض مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لصالح الإبحار الهجين فى بيئة الواقع المعزز القائم على العلامات باستخدام الأيقونات (QR Icon).

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus