You are in:Home/Publications/دراسة تحليلية عزفية لثنائي البيانو في مؤلفة الرقصات الاسبانية مصنف 12 عند موريتزموسكوفسكى

Ass. Lect. somia adel ahmed eid :: Publications:

Title:
دراسة تحليلية عزفية لثنائي البيانو في مؤلفة الرقصات الاسبانية مصنف 12 عند موريتزموسكوفسكى
Authors: Not Available
Year: 2015
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper somia adel ahmed eid_Arabic Abs.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

ورثت الموسيقى على مر العصور تراثا فنيا هائلا فى مجال التأليف الألى لألة البيانو ظهرت فى اشكال مؤلفات متنوعة مفردة أو ثنائية ساعد على تحقيق ذلك الإنطلاق الفكرى للمؤلفين المبدعين لإحداث التطورات الفنية فى التاليف الموسيقى لمسايرة التحسينات التى أدخلت على صناعة البيانو وإتساع مجالها الصوتى المميز . وتعتبر مؤلفات ثنائى البيانو Duo piano نوع من أنواع التأليف الموسيقى الألى تكتب لعازفين يؤديين معا العمل الفنى إما على ألتى البيانوأو على الة بيانو واحد وعندما تكون التأدية بإستخدام الاربعة ايدى فى الحالتين ويطلق عليها باللغة الانجليزية Four Hands وترجع المعرفة المبكرة لبداية المؤلفات الثنائية لالات لوحات المفاتيح الى القرن الثامن من خلال الة الاورغن حيث كان يؤدى العازفان على الة اورغن واحدة وفق المدونة الموسيقية الخاصة لكل منهما بأسلوب الصياغة البوليفونية المبكرة فى تلك الفترة . تطور اسلوب التاليف لتلك النوعية من المؤلفات فى اوائل القرن السابع عشر بمؤلفات لالة الاورغن الواحد مدونة لثلاث أيدى تعرف بعنوان دو رى مى فا صول لا سى

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus