You are in:Home/Publications/فعالية التدريب على اليقظة العقلية في تحسين الحاجة إلى الانتماء لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم

Ass. Lect. tayseer fouad ali atia :: Publications:

Title:
فعالية التدريب على اليقظة العقلية في تحسين الحاجة إلى الانتماء لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم
Authors: تيسيـــــر فـــؤاد علـــي عطيــــــة أ.د/ أشرف أحمد عبد القادر أ.د/ مصطفى علي رمضان مظلوم أ.م.د/ حازم شوقي محمد الطنطاوي
Year: 2024
Keywords: التدريب على اليقظة العقلية ، الانتماء ، صعوبات التعلم
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper tayseer fouad ali atia_Research1.doc
Supplementary materials tayseer fouad ali atia_Research1.doc
Abstract:

من خلال استخدام برنامج التدريب على اليقظة العقلية والتحقق من فعاليته فى تحسين الحاجة إلى الانتماء بعد التطبيق والمتابعة ، وتكونت عينة البحث من (12) طفلاً ممن تتراوح أعمارهم من (9-12) عامًا بمدرسة الشهيد شفيق معوض عبد العزيز بمحافظة المنوفية بمتوسط عمري (10,333) عامًا، وانحراف معياري قدره (1,073)، ، واستخدمت الباحثة مقياس الحاجات النفسية بعد ( الحاجة إلى الانتماء )(إعداد/ أشرف احمد عبد القادر)، وبرنامج التدريب على اليقظة العقلية (إعداد الباحثة)، وأشارت نتائج البحث إلى فعالية التدريب على اليقظة العقلية في تحسين الحاجة إلى الانتماء لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم وأيضًا استمرار فعاليته إلى ما بعد فترة المتابعة .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus