You are in:Home/Publications/التوجه التنافسي ومستوى الطموح وعلاقتهما بالسلوك الجازم لدى لاعبي منتخبات الجامعات المصرية في الملاكمة والتايكوندو" " دراسة مقارنة "

Prof. Wael Mabrok Ibrahim Mabrok :: Publications:

Title:
التوجه التنافسي ومستوى الطموح وعلاقتهما بالسلوك الجازم لدى لاعبي منتخبات الجامعات المصرية في الملاكمة والتايكوندو" " دراسة مقارنة "
Authors: وائل مبروك إبراهيم مبروك
Year: 2019
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Wael Mabrok Ibrahim Mabrok_4.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

إن الوصول باللاعب إلى أفضل مستوى في الأداء يكمن بتهيئته وإعداده الجيد للمنافسات الرياضية من خلال الإهتمام بالمنهج التدريبي المعد مسبقاً من قبل المدرب والذي يشمل الإعداد البدني والمهارى والخططي فضلاً عن الإعداد النفسي والذي لا تقل أهميته في وصول اللاعب إلى أفضل مستوى قبل وأثناء المنافسة الرياضية. وتعد لعبة ( الملاكمة والتايكوندو ) من الفعاليات الرياضية التي يبذل بها اللاعب مجهوداً بدنياً كبيراً على مدى زمن المباراة الأمر الذي يولد ضغطاً نفسياً على اللاعبين لذا يعد التوجه التنافسي والطموح من العوامل المهمة في مستوى الأداء المهارى للاعبين ولها دور كبير في تحقيق الفوز ويسد الخلل والنقص في الحالة النفسية للاعبين أثناء المباراة ومن هنا تكمن أهمية البحث في معرفة مستوى التوجه التنافسي وعلاقته بالطموح والسلوك الجازم للاعبي ( الملاكمة والتايكوندو ) والذي يسهم في الوصول إلى المستوى المتطور في أداء اللاعبين أثناء المنافسات الرياضية. يهدف هذا البحث إلى التعرف على التوجه التنافسي ومستوى الطموح وعلاقتهما بالسلوك الجازم لدى لاعبي منتخبات الجامعات المصرية في الملاكمة والتايكوندو". وإستخدم الباحث المنهج الوصفي واختيرت عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية من لاعبي الملاكمة المشاركين في بطولة الجمهورية للجامعات المصرية (2019م) والتي أقيمت في المركز الأولمبي بالمعادي في الفترة من 10/3/2019م إلى 12/3/2019م واشتملت على عدد (20) لاعب وصلوا للدور الثمانية . ومن لاعبي التايكوندو المشاركين في بطولة الجمهورية للجامعات المصرية (2019م) والتي أقيمت في الإستاد الأولمبي بالإسكندرية في الفترة من 21/3/2019م إلى 22/3/2019م وإشتملت على عدد (20) لاعب وصلوا للدور الثمانية , وقد توصل الباحث إلى أن وجود إرتباط بين التوجه التنافسي والسلوك الجازم لدى لاعبي منتخبات الجامعات المصرية للملاكمة بينما لا يوجد إرتباط بين التوجه التنافسي والسلوك الجازم لدى لاعبي منتخبات الجامعات المصرية للتايكوندو. كما يوجد إرتباط بين الطموح والسلوك الجازم لدى لاعبي منتخبات الجامعات المصرية للملاكمة والتايكوندو .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus