You are in:Home/Publications/تأثير برنامج تعليمي بإستخدام إستراتيجية التعلم المقلوب على نواتج التعلم في الملاكمة وفاعلية الذات الأكاديمية لدى طالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية - جامعة بنها

Prof. Wael Mabrok Ibrahim Mabrok :: Publications:

Title:
تأثير برنامج تعليمي بإستخدام إستراتيجية التعلم المقلوب على نواتج التعلم في الملاكمة وفاعلية الذات الأكاديمية لدى طالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية - جامعة بنها
Authors: وائل مبروك إبراهيم مبروك
Year: 2021
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Wael Mabrok Ibrahim Mabrok_6.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يُعد التعلم المقلوب في إطار الصفوف المقلوبة (المعكوسة) نموذج تربوي يرمي إلى إستخدام التقنيات الحديثة وشبكة الإنترنت بطريقة تسمح للمعلم بإعداد الدرس عن طريق مقاطع فيديو أو ملفات صوتية أو غيرها من الوسائط ، ليطلع عليها الطلبة في منازلهم أو في أي مكان آخر بإستعمال حواسيبهم أو هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية قبل حضور الدرس في حين يُخصص وقت الدرس للمناقشات والمشاريع والتدريبات. ويعتبر الفيديو عنصرا أساسيا في هذا النمط من التعليم حيث يقوم المعلم بإعداد مقطع فيديو مدته ما بين 5 إلى 10 دقائق و يشاركه مع الطلبة على أحد مواقع الـويب أو شبكات التواصل الاجتماعي . وأن الفاعلية اﻟذاﺗﯾــﺔ اﻷﻛﺎدﯾﻣﯾﺔ ﺗﺳﻬم ﻓﻲ ﺗﺣﺳﯾن اﻷداء ﻓﻲ اﻟﻣﻬﺎم اﻟﻣرﺗﺑطﺔ ﺑﺎﻟﻣﻘررات اﻟدراﺳﯾﺔ اﻟﻣﺧﺗﻠﻔﺔ ، ﻣﻣـﺎ ﯾﺟﻌـل اﻷداء اﻷﻛـﺎدﯾﻣﻲ ﻟﻠطـﻼب ذوي الفاعلية اﻟذاﺗﯾـﺔ اﻷﻛﺎدﯾﻣﯾـﺔ اﻟﻣرﺗﻔﻌـﺔ أﻓـﺿل ﻣــن أداء أﻗراﻧﻬم ذوي الفاعلية اﻟذاﺗﯾﺔ اﻷﻛﺎدﯾﻣﯾﺔ اﻟﻣﻧﺧﻔﺿﺔ . يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمي بإستخدام إستراتيجية التعلم المقلوب على نواتج التعلم في الملاكمة وفاعلية الذات الأكاديمية لدى طالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية - جامعة بنها . وإستخدم الباحث المنهج التجريبي مستعيناً بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة. وتم إختيار العينة الفعلية بالطريقة العمدية لإجراء التجربة الأساسية بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الاولى حيث تكونت العينة من (80) طالب بنسبة 16.19٪ من إجمالي مجتمع البحث ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين وذلك بواقع (40) أربعون طالبه لكل مجموعة , وقد توصل الباحث إلى أن البرنامج تعليمي بإستخدام إستراتيجية التعلم المقلوب له تأثير إيجابي في نواتج التعلم في الملاكمة وفاعلية الذات الأكاديمية لدى طالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية - جامعة بنها .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus