You are in:Home/Publications/المتطلبات التربوية لطفل الروضة فى ضوء نظرية الذكاءات المتعددة "رؤية ما بعد حداثية"

Dr. Walaa Mahmoud Abdallah Mahmoud :: Publications:

Title:
المتطلبات التربوية لطفل الروضة فى ضوء نظرية الذكاءات المتعددة "رؤية ما بعد حداثية"
Authors: ولاء محمود عبدالله محمود
Year: 2011
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Walaa Mahmoud_paper 1.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

فيلاحظ أن ما بعد الحداثة لا تعترف بالعقل وحده كأداة أساسية لتحقيق التقدم والسعادة للفرد بل أن الإنسان كل متكامل الجوانب،ولا يمكن الاهتمام بجانب على حساب الجوانب الأخرى ،ومن ثم لابد من الاهتمام بالجوانب المعرفية والاجتماعية والنفسية والشخصية والانفعالية ،لتكوين الشخصية المتكاملة والمتوازنة القادرة على المساهمة فى تنمية المجتمع بفاعلية. ولا شك أنه على التربية أن تقوم بدور هام فى تكوين الأفراد وإكسابهم مجموعة من المهارات المعرفية والشخصية اللازمة لدخول عصر ما بعد الحداثة مثل مهارات استخدام التكنولوجيا الحديثة وإتقان اللغة والقدرة على النقد والتحليل والتعامل مع أساس معرفى موسوعى،،فالنموذج التربوى المنشود فى ظل تلك الحضارة هو نظام يأخذ فى اعتباره الأبعاد العاطفية والمعرفية والاجتماعية والأخلاقية للفرد ،كما يأخذ فى اعتباره اهتمامات الفرد وميوله الخاصة واستعداداته الشخصية.(

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus