You are in:Home/Publications/التخطيط الاستراتيجي للتعليم الثانوى الفني الصناعى المتقدم في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة

Dr. Walaa Mahmoud Abdallah Mahmoud :: Publications:

Title:
التخطيط الاستراتيجي للتعليم الثانوى الفني الصناعى المتقدم في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة
Authors: ولاء محمود عبد الله محمود
Year: 2019
Keywords: Not Available
Journal: مجلة التربية، كلية التربية،
Volume: 181
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: جامعة الأزهر
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Walaa Mahmoud_Strategic Planning for Advanced Industrial Technical Secondary Education in the Light of Knowledge Economy Requirements.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

أصبح التعليم الثانوى الفني الصناعى المتقدم في ضوء التحديات العالمية مطالباً بتخريج نوعية جيدة من الخريجين يمتلكون مهارات عالية الجودة، ولديهم القدرة على التعليم المستمر، وتطوير قدراتهم بما يتوافق مع متطلبات اقتصاد المعرفة، ومتطلبات التقدم العلمى والتكنولوجى، وذلك للتعامل مع سوق العمل الجديد وما تفرضه بيئات العمل الجديدة من تحديات. ويهدف البحث الحالي إلى تشخيص واقع التعليم الثانوى الفني الصناعى المتقدم وتحديد أهم نقاط القوة والاستفادة منها، وأهم نقاط الضعف التي يعانى منها وتعوقه عن تحقيق أهدافه المنشودة، وكذلك الوقوف على الأوضاع المجتمعية وتأثيراتها عليه من أجل اكتشاف الفرص المتاحة ومواجهة التحديات؛ وذلك من أجل وضع خطة استراتيجية مقترحة لتطوير التعليم الثانوى الفني الصناعى المتقدم في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة، ومن ثم تحديد الاستراتيجيات البديلة لاختيار الأنسب من بينها، وقد تم استخدام المنهج الوصفى لتحقيق ذلك، كما تم استخدام أحد الأساليب الرئيسة في التخطيط الاستراتيجي وهو أسلوب التحليل البيئي من أجل تشخيص واقع التعليم الثانوى الفني الصناعى المتقدم في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus