You are in:Home/Publications/Role of protease inhibitors and Acylation stimulating protein in adipogenesis in 3T3-L1 cells.

Prof. Yakout A. Elsenosi :: Publications:

Title:
Role of protease inhibitors and Acylation stimulating protein in adipogenesis in 3T3-L1 cells.
Authors: Not Available
Year: 1950
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

أن استعمال موانع البروتيز ( (PI فى علاج بعض الأمراض مثل فيروس س و الايدز يكون مصحوب بنقص فى وزن الجسم و اضطراب فى مستوى الدهون . كما هو معروف فان البروتين المحفز للتخليق الدهنى (ASP) يفرز من الخلايا الدهنية الناضجة و يساعد على تراكم الدهون الثلاثية فى الخلايا الدهنية . لذلك فان الهدف من هذه الدراسة هو تحديد العلاقة بين البروتييز و البروتين المحفز للتخليق الدهنى على عملية التخليق الدهنى فى الخلايا الدهنبة من النوع L 1- 3T3 و أظهرت النتائج ما هو اتى:- 1- التعبير الجينى للبروتين المحفز للتخليق الدهنى ازداد أثناء نضج الخلايا ووصل القمة فى اليوم الثامن من عملية النضج الخلوى. 2- اضافة موانع البروتييز بجرعات مختلفة أثر بصورة معنوية على نضج الخلايا حيث أن تراكم الدهون قل بصورة عالية. 3- اضافة البروتين المحفز للتخليق الدهنى للخلايا مع الأنسولين ساعد على زيادة تراكم الدهون فى الخلايا. 4- عند اضافة البروتين المحفز للتخليق الدهنى مع موانع البروتييز بجرعات مختلفة منع التأثير العكسى لموانع البروتييز على تراكم الدهون فى الخلايا. هذه النتائج تدل بقوة على أن ASP يلعب دور هام فى عملية تراكم الدهون فى الجسم و أنه يمنع التأثير العكسى المحدث بPI .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus