إدارة خدمة المواطنين
- إنشاء السجلات الفرعية اللازمة لتوثيق كافة الطلبات والشكاوى الواردة من المواطنين وإظهار ما تم بشأنها.
- تلقى طلبات واستفسارات وشكاوى المواطنين من مصادرها المختلفة وفحصها وتسجيلها.
- الرد على ما يمكن الرد عليه في ضوء القوانين واللوائح والقواعد المعمول بها.
- استقبال المواطنين والتعرف على مشاكلهم واستفساراتهم وتحديد الإجراء المناسب بشأنهم.
- الاتصال بالجهات المعنية لبحث الاحتياجات المختلفة (شكاوى – استفسارات – خدمات ...الخ) وإعداد الرد المناسب.
- إخطار المواطنين بنتيجة البحث والتأكد من رضا المواطنين عن مستوى الخدمة.
- تقديم المعاونة للجمهور عن طريق الإرشادات وأدلة العمل التي توضح أسلوب الحصول على الخدمة المطلوبة.
- استخلاص بعض المؤشرات العامة التي تظهر مدى استجابة الوحدات المختلفة بالجامعة لمطالب المواطنين طالبي الخدمة.
- إعداد تقارير دورية توضح احصاءات ونتائج التعامل مع المواطنين طالبي الخدمة بما يفيد في تحسين جودة الخدمات التي تقدمها الجامعة للمواطنين.
- يتابع ما ينشر بوسائل الأعلام من صحف ومجلات وغيرها من مشاكل الجماهير الفردية منها والعامة والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع الجهات المختصة بالجامعة.
طرق تقديم التظلمات
النظام الإلكتروني
منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة
هناك عدة طرق لتقديم الشكاوى:
- من خلال الخط الساخن لمنظومة الشكاوى 16528
- البوابة الإلكترونية للشكاوى www.shakwa.eg
- تطبيق (في خدمتك).
تقوم الإدارة بتلقي جميع التظلمات والقيام بسرعة إنهاء التظلم و البحث من خلال القوانين المنظمة للعمل و الخاصة بالجهاز الإداري للدولة، والرد علي الشاكي وإبلاغة بالنتيجة بعد البحث والتأكد من رضاء الشاكي.
النظام الورقى
تقوم الإدارة ببحث التظلمات الواردة للسيد أ.د / رئيس الجامعة، ومخاطبة الجهات المعنية بسرعة إنهاء أسباب التظلم وإبلاغ الشاكي على وجهة السرعة بالنتيجة، والتاكد من الرد الوارد إلينا بما لا يتعارض مع القوانين المنظمة للعمل والخاصة بالجهاز الإداري للدولة.