جامعة بنها

جامعة بنها

ألبوم الصور
جامعة بنها

عدد الزيارات: 270

تاريخ آخر زيارة:

الإحتفال باليوم العالمي لمرضى سكر الأطفال بجامعة بنها

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ علي شمس الدين رئيس جامعة بنها نظمت الجامعة ممثلة في مشروع الجودة الطلابية المؤتمر العلمي بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي لمرض سكر الأطفال وبالتعاون مع المعهد الثقافي الفرنسي بالقاهرة والجمعية الطبية المصرية الفرنسية، ويحاضر بالمؤتمر أساتذة من جامعات ( بنها – المنوفية – المنصورة – الزقازيق – طنطا ).

حيث أكد أ.د/ عبد الرحيم شولح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث على أن مشاركة جامعة بنها مع العالم للإحتفال باليوم العالمي لمرض السكر ما هو إلا نتاج الأنشطة والخدمات المتعددة التي تقدمها الجامعة للمجتمع المحيط، فجامعة بنها جزء من العالم المحيط لذا كان واجبا عليها الإهتمام بالقضايا التي تهم مصر والعالم والمساهمة في حلها.

وأضاف أن بمصر 7.2 مليون شخص مصاب بمرض السكر وأن مصر من أكثر 10 دول العالم إنتشارا لمرض السكر، لذا يجب أن تتعرف على هذا المرض وكيفية علاجه والوقاية منه كما يجب أن نتحكم في هذا المرض قبل أن يتحكم فينا وأن نتبنى كل محاولات الحفاظ على صحتنا وتجنب الأمراض فعلى المواطن المصري أن يحصد الصحة حتى يتمتع بالحياة .

وقال أ.د/ سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن مرض السكر من أمراض العصر وأن السمنة وسوء التغذية هم سبب كل داء ، وعندما نجد أن حوالي 10% من المصريين مصابين بمرض السكر مما يؤدي إلى تدني ساعات العمل والجهد مما يؤثر على التقدم لبلدنا العزيزة مصر.

وأضاف الدكتور/ توحيد موافي عميد كلية الطب أن مرض السكر وانتشاره في مصر سببه الرئيسي هو البعد عن النظام الرياضي والصحي والتغذية السليمة.

وتحدث دكتور/ فريد إلياس ممثل الجمعية الطبية الفرنسية وليليو سيسيو ممثل المعهد الفرنسي بالقاهرة عن إنتشار مرض السكر بالعالم وأهمية الحفاظ على الصحة العامة.

كما تحدث كل من الدكتور/ محمد الحوفي رئيس قسم التغذية بزراعة عين شمس، والدكتورة/ غادة أمين ممثلة عن جمعية سكر مضبوط عن دور الجمعية والتواصل مع المجتمع المدني ونشأة اليوم العالمي للسكر وهو 14 نوفمبر وهو يوم ميلاد مخترع مصل الأنسولين.