You are in:Home/Publications/Integrated Handicapped Children in Normal Schools, issued by General Egyptian Book Organization in Cairo, vol. 34, pp. 98- 109. | |
Prof. Adel Kamal Khedr :: Publications: |
Title: | Integrated Handicapped Children in Normal Schools, issued by General Egyptian Book Organization in Cairo, vol. 34, pp. 98- 109. |
Authors: | Khedr, Adel |
Year: | 1995 |
Keywords: | Not Available |
Journal: | مجلة علم النفس |
Volume: | 34 |
Issue: | 34 |
Pages: | ص 98 ـ 109 |
Publisher: | الهيئة المصرية العامة للكتاب ـ القاهرة |
Local/International: | Local |
Paper Link: | Not Available |
Full paper | Adel Kamal Khedr _Microsoft Word - 6-.pdf |
Supplementary materials | Not Available |
Abstract: |
• تعرض الدراسة للاتجــاه القائم في الدول المتقدمة نحو دمج الأطفال المعاقين في المدارس العادية ، حيث توضح الدراسة معنى الدمج وسياساته ، وأهميته ، ومميزاته ، والإجراءات الضرورية لدمج الأطفال المعاقين بالمدارس العادية ، والمسئولية عن سياسة الدمج ، ودور كل من المدرسة والآباء والمجتمع في تحقيق سياسة الدمج ، كما تعرض الدراسة أيضاً للاتجاهات المتبادلة للبنات المتخلفات عقلياً والبنات العاديات نحو الدمج معاً في بعض الأنشطة التعليمية ، حيث كانت الاتجاهات إيجابية بشكل عام ، وأخيراً عرض الباحث لبعض التحفظات على سياسة الدمج الكامل . |