You are in:Home/Publications/Integrated Handicapped Children in Normal Schools, issued by General Egyptian Book Organization in Cairo, vol. 34, pp. 98- 109.

Prof. Adel Kamal Khedr :: Publications:

Title:
Integrated Handicapped Children in Normal Schools, issued by General Egyptian Book Organization in Cairo, vol. 34, pp. 98- 109.
Authors: Khedr, Adel
Year: 1995
Keywords: Not Available
Journal: مجلة علم النفس
Volume: 34
Issue: 34
Pages: ص 98 ـ 109
Publisher: الهيئة المصرية العامة للكتاب ـ القاهرة
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Adel Kamal Khedr _Microsoft Word - 6-.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

• تعرض الدراسة للاتجــاه القائم في الدول المتقدمة نحو دمج الأطفال المعاقين في المدارس العادية ، حيث توضح الدراسة معنى الدمج وسياساته ، وأهميته ، ومميزاته ، والإجراءات الضرورية لدمج الأطفال المعاقين بالمدارس العادية ، والمسئولية عن سياسة الدمج ، ودور كل من المدرسة والآباء والمجتمع في تحقيق سياسة الدمج ، كما تعرض الدراسة أيضاً للاتجاهات المتبادلة للبنات المتخلفات عقلياً والبنات العاديات نحو الدمج معاً في بعض الأنشطة التعليمية ، حيث كانت الاتجاهات إيجابية بشكل عام ، وأخيراً عرض الباحث لبعض التحفظات على سياسة الدمج الكامل .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus