You are in:Home/Publications/سيكولوجية التصميم في الحملات الإعلانية السياسية ( دراسة مقارنة بين الإعلان السياسى الأمريكى والإعلان السياسى المصرى )

Prof. Mona Ibrahim AbdelRahim :: Publications:

Title:
سيكولوجية التصميم في الحملات الإعلانية السياسية ( دراسة مقارنة بين الإعلان السياسى الأمريكى والإعلان السياسى المصرى )
Authors: سيكولوجية التصميم في الحملات الإعلانية السياسية ( دراسة مقارنة بين الإعلان السياسى الأمريكى والإعلان السياسى المصرى )
Year: 2022
Keywords: Not Available
Journal: مجلة علوم التصميم والفنون التطبيقية
Volume: 3
Issue: 2
Pages: 183-198
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Mona Ibrahim AbdelRahim_Paper 2.pdf
Supplementary materials Mona Ibrahim AbdelRahim_Paper 2.pdf
Abstract:

الإعلان هو أحد الأنشطة الإعلامية التي لا غنى عنها لكافة أنواع المؤسسات والمنظمات، والتي بدون الإعلان عن مجهوداتها لن تحصل على الدعم المجتمعي والتمويل المادي اللازم لاستمرارها في عملها وأدائها لرسالتها، ويعد الإعلان أحد الأنماط التواصلية الأساسية لترويج الخدمات عبر الوسائط الإعلانية الشفوية والمكتوبة والمرئية والثابثة والمتحركة، والإعلان السياسى بشكل خاص ما هو إلا عملية اتصال إقناعي يهدف إلى التأثير على المواطن من أجل إكتساب دعمه وولاؤه من خلال التسويق السياسي، ونجد ذلك واضحاً في الحملات الانتخابية التي يسعى فيها كل حزب أو مرشح لاظهار برنامجه السياسي واهدافه، عن طريق بثها بشكل متواصل باستخدام مميز لوسيلة إتصال فعالة، ويهدف البحث الى القاء الضوء على سيكولوجية التصميم فى الإعلان السياسى، حيث تتلخص مشكلة البحث فى كيفية تطبيق سيكولوجية تصميم الإعلان السياسى المصرى بفاعلية بما يساهم فى نجاح العملية الإنتخابية من خلال المقارنة بينه وبين الإعلان السياسى الأمريكى، ومن هنا يتبع البحث المنهج الوصفى لدراسة سيكولوجية التصميم للاعلان السياسى من خلال دراسة مقارنة للإعلان السياسى الأمريكى والمصرى، لمواكبة التطور والوصول لمحددات وعوامل القوة فى سيكولوجية التصميم للإعلان السياسى، وأثره المباشر فى نجاح الحملة الإنتخابية، حيث تظهر النتائج أهمية سيكولوجية التصميم للإعلانات السياسية المصرية للحصول على المردود الإيجابى للحملة، من خلال تطبيق الأسس التصميمية للإعلانات السياسية، والتى تؤثر فى تبنى سلوكيات إيجابية للمتلقى للإعلان .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus