تعد وسائل التواصل الإجتماعى هى أحدث التطورات التى طرأت على الإنترنت، بحيث تمثل قفزة كبيرة للتواصل من خلال الشبكة العنكبوتية بشكل تفاعلى يتزايد يوماً بعد يوم، وليس ذلك فقط ولكنها أصبحت تؤثر فى الرأى العام وتعدله، وأحياناً تغير من مساره، وقد أتاحت مواقع التواصل للعديد من الشركات والهيئات فرصاً عديدة للترويج من خلالها، والتسويق للحملات الاعلانية عبر مواقع التواصل، يسهم بشكل فعال ومؤثر فى التأثير على المتلقى، كما يمنح مزيد من العرض عليه فى أى وقت أينما وكيفما يريد، مما يزيد من القدرة التأثيرية على المتلقى بشكل أكبر من الحملات الاعلانية التقليدية، ويهدف البحث إلى التأكيد على أهمية التسويق والترويج لمؤسسة مصر للطيران من خلال الحملات الاعلانية الفعالة على مواقع التواصل الإجتماعى، حيث تتلخص مشكلة البحث فى كيفية التسويق للحملات الاعلانية لشركة مصر للطيران على مواقع التواصل الاجتماعى بشكل فعال، وذلك للترويج لمؤسسة مصر للطيران أحد أعرق وأقدم خطوط الطيران فى الشرق الأوسط، ومن هنا اهتم البحث بإتباع المنهج الوصفى يليه الدراسة التطبيقية، مع عمل استبيان لعدة تجارب إعلانية للترويج لمؤسسة مصر للطيران وتسويقها، حيث تظهر النتائج أن تسويق الحملات الاعلانية لشركة مصر للطيران على مواقع التواصل الاجتماعى بشكل فعال، يسهم بشكل إيجابى فى الترويج لقطاع الطيران المصرى أحد أعرق خطوط الطيران فى الشرق الأوسط . |