You are in:Home/Publications/استخدام برامج كشف الانتحال plagiarism dictation لتحقيق النزاهة العلمية رؤية تدريبية فى ضوء مهارات التعلم الذاتي

Prof. DR Amal abdelmohsen alzoghby :: Publications:

Title:
استخدام برامج كشف الانتحال plagiarism dictation لتحقيق النزاهة العلمية رؤية تدريبية فى ضوء مهارات التعلم الذاتي
Authors: ALZOGHBY,AMAL ا د أمل عبد المحسن الزغبي
Year: 2017
Keywords: الانتحال العلمى .ithenticate
Journal: دراسات عربية في التربية وعلم النفس - السعودية
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: 163-174
Publisher: دراسات عربية في التربية وعلم النفس - السعودية
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper DR Amal abdelmohsen alzoghby_0532-000-995-012.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

ارتبطت النزاهة بالنواحي المالية التي يسعى الإنسان إلى اكتسابها وإنفاقها عبر المسالك التي حددها القانون ، ونظرا لابتعاد افراد المجتمع عن الالتزام بالقوانين واللوائح التي وضعت لتحكم أداء الأفراد وتصرفاتهم في المؤسسات التي يعملون فيها فقد قامت العديد من الدول بإنشاء جهات رقابية لما يقترفه الأفراد من أخطاء , وقد انسحب الأمر على الأعمال العلمية التي يقدمها الأفراد سواء كانوا طلابا أو باحثين للحصول على شهادة علمية أو ترقية وظيفية ومن هنا سعت العديد من المؤسسات العلمية والشركات العالمية إلى بناء برمجيات يمكن من خلالها اكتشاف الانتحال أو ما يسميه البعض بالسرقة العلمية ولك وصولا إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من الجودة العلمية والبحثية وأبعاد الطلاب والباحثين عن الوقوع فيما يمكن أن يشوب العمل العلمى من شكوك حول نقولاتهم عن الأخرين بما يحقق ما يمكن أن نطلق عليه النزاهة العلمية وتتعرض ورقة العمل الحالية عما يمكن أن يسمى سرقة علمية أو انتحال علمى والبرامج العلمية التي يمكن استخدامها لكشف ما نقله الأفراد عن الأخرين دون الإشارة إليهم كمصادر تم الرجوع إليها أو النقل عنها

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus