You are in:Home/Publications/The effect of applying the green marketing concept on the furniture industry in Egypt (Applied study on IKEA)

Dr. Amina Abdel-Gawad Abdel-Baky Emam :: Publications:

Title:
The effect of applying the green marketing concept on the furniture industry in Egypt (Applied study on IKEA)
Authors: Not Available
Year: 2024
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Amina Abdel-Gawad Abdel-Baky Emam_JDSAA_Volume 3_Issue 2_Pages 400-424.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

تواجه صناعة الأثاث في مصر بعض المعوقات الاقتصادية والتسويقية والإدارية والفنية، مما يؤثر على معدلات نجاحها والميزة التنافسية لها، وسوف يناقش هذا البحث المعوقات التسويقية لصناعة الأثاث المصري ويحاول إيجاد بعض الحلول اللازمة لها من خلال مناقشة مفهوم التسويق الأخضر الذي يعتبر من أهم التوجهات الحديثة التي تلجأ اليها الشركات على مستوي العالم، ومناقشة أهم ابعاده، ومحاولة استخلاص بعض الاستراتيجيات الخاصة به، والتي يمكن اختبار مدي تأثير تطبيقها علي جودة منتجات الأثاث، وارضاء المستخدم. والبحث عن دور التسويق الأخضر في تحسين صورة شركات الأثاث، تطلب اجراء دراسة تحليليه على شركة أيكيا كمثال لأحد المؤسسات التي تطبق مفهوم التسويق الأخضر في مصر، من أجل بحث أثرتطبيق الممارسات التسويقية الخضراء التي تتبناها الشركة علي تحسين جوده منتجات الأثاث، وزيادة القيمة التسويقية لها، ثم تعميم نتائج تلك الدراسة على باقي شركات الأثاث في مصر، ومن ثم التغلب على المعوقات التسويقية التي تواجه شركات الأثاث في مصر.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus