You are in:Home/Publications/نموذج لقيادة التعلم المتمركز حول الطالب الجامعي (الموهوبين والمتفوقين عقلياً وذوي صعوبات التعلم) A model for Leading University Student-Centered Learning (Gifted, Talented, and Learning Disabled)

Dr. Solaiman Ragab SayedAhmad Mohamad ElSheikh :: Publications:

Title:
نموذج لقيادة التعلم المتمركز حول الطالب الجامعي (الموهوبين والمتفوقين عقلياً وذوي صعوبات التعلم) A model for Leading University Student-Centered Learning (Gifted, Talented, and Learning Disabled)
Authors: د. سليمان رجب الشيخ Dr. Solaiman ElSheikh
Year: 2021
Keywords: الكلمات الدلالية: السجل المهاري، الأعمال النوعية، الإبداعية، التعلم المتمركز حول المتعلم، نواتج تعلم ذوي صعوبات التعلم
Journal: ملتقى القيادة للتعلم في الأوقات العصيبة: تداعيات كوفيد19، جامعة السلطان قابوس
Volume: DOI: 10.13140/RG.2.2.23394.45763
Issue: 3
Pages: 43
Publisher: جامعة السلطان قابوس
Local/International: International
Paper Link:
Full paper Solaiman Ragab SayedAhmad Mohamad ElSheikh_Final Booklet 6-3-2021.pdf
Supplementary materials Solaiman Ragab SayedAhmad Mohamad ElSheikh_Drsolaimansessionfinalprogram.jpg
Abstract:

نموذج لقيادة التعلم المتمركز حول الطالب الجامعي (الموهوبين والمتفوقين عقلياً وذوي صعوبات التعلم) ملتقى القيادة للتعلم في الأوقات العصيبة: تداعيات كوفيد19، جامعة السلطان قابوس مارس 2021 المستخلص: دور الأعمال الطلابية النوعية الإبداعية والسجل المهاري الطلابي في دعم التعلم المتمركز حول الطالب وتعزيز نواتج تعلم طلبة قسم التربية الخاصة بجامعة طيبة، تشاركية الطلبة في عملية التعلم، وتحمل مسئولية التعلم وجودته وتمكين نواتج التعلم المستهدفة من خلال أحد جوانب التعلم المتمركز حول الطالب متمثًلا في الأعمال الطلابية النوعية الإبداعية الفردية أو الجماعية التي تدعم جوانب التميز والموهبة لدى الطلبة، وقياس الأداء من خلال سلالم التقدير. وفي ضوء تنوع العمل: السجل المهاري الطلابي، مشروعات عمل، ملف إنجاز، عرض تقديمي، انفوجرافيك، مجسم، تطبيقات، حلول ابتكارية، التعلم الميداني، تقارير التعلم المتحفي من خلال المعارض، وغير ذلك من العمل النوعي غير التقليدي، الذي يبرز تحمل المتعلم مسئولية تعلمه، ويعزز موهبته وابتكاره، ويصل الى منتج وملكية فكرية، وتعرض الدراسة لنماذج من الأعمال الطلابية لطلبة قسم التربية الخاصة بجامعة طيبة والتي تم إعدادها لتعليم الطلبة ذوى صعوبات التعلم، وإتاحتها لغرف المصادر بمدارس الدمج والتعليم العام بالمدينة المنورة. تتناول الدراسة المحاور التالية: محور السجل المهاري الطلابي (المفهوم والأهداف والأهمية والنماذج) محور الأعمال الطلابية النوعية وتعزيز نواتج التعلم المتمركز حول الطالب. وتستهدف الدراسة مناقشة وتحليل دور كل من السجل المهاري والأعمال الطلابية النوعية في تعزيز التعلم المتمركز حول الطالب، والتحديات والنواتج المستهدفة في ضوء تجربة طلبة قسم التربية الخاصة بجامعة طيبة (صعوبات التعلم).

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus