مستخلص الرسالة باللغة العربية:
تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن فاعلية البرنامج القائم على نموذج التفاؤل المتعلم في تحسين مركز الضبط وأبعاده (موضع الضبط – الاستقرار- التحكم) لدى طلاب الصف الثاني الثانوي ، وتحسين الكفاءة الذاتية الأكاديمية العامة وأبعادها (قدر الفاعلية – العمومية – القوة أو الشدة) على عينة قوامها (50) طالب وطالبة ، (25) من الذكور ، (25) من الإناث من طلاب الصف الثاني الثانوي ، وبتطبيق مقاييس الدراسة تم التوصل إلى النتائج التالية:
فاعلية البرنامج القائم على نموذج التفاؤل المتعلم في تحسين مركز الضبط والكفاءة الذاتية الأكاديمية لطلاب الصف الثاني الثانوي.
فاعلية البرنامج القائم على نموذج التفاؤل المتعلم في تحسين مركز الضبط وأبعاده (موضع الضبط – الاستقرار- التحكم) لدى طلاب الصف الثاني الثانوي.
فاعلية البرنامج القائم على نموذج التفاؤل المتعلم في تحسين الكفاءة الذاتية الأكاديمية العامة وأبعادها (قدر الفاعلية – العمومية – القوة أو الشدة) لدى طلاب الصف الثاني الثانوي.
|