You are in:Home/Publications/أثر برنامج مقترح على تنمية الكفايات اللازمة لتصميم المواقف التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Dr. Hany abou elftouh gad ebrahem :: Publications:

Title:
أثر برنامج مقترح على تنمية الكفايات اللازمة لتصميم المواقف التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
Authors: هانى ابو الفتوح جاد
Year: 2004
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Hany abou elftouh gad ebrahem_abstract-master.doc
Supplementary materials Not Available
Abstract:

إن الهدف من إنشاء كليات التربية النوعية وقسم تكنولوجيا التعليم بها إعداد إخصائى تكنولوجيا التعليم ، وتزويده بالكفايات اللازمة لاختيار وإنتاج واستخدام المواد والوسائل التعليمية المختلفة فى المواقف التعليمية المختلفة ، ومساعدة المعلم فى تصميمها وتنفيذها إلا أن الباحث لاحظ من خلال إشرافه على الجانب العملى لمقرر تصميم المواقف التعليمية للفرقة الرابعة شعبة تكنولوجيا التعليم عدم تمكن الطلاب من تصميم المواقف التعليمية بشكل جيد وذلك لقصور في تمكن الطلاب من كفايات تصميم المواقف التعليمية ، وبالتالى فإن الطريقة المتبعة لا تساعد الطلاب من التمكن من هذه الكفايات المرتبطة بالجوانب العملية للمقرر ، وبالتالى فإن الطلاب فى حاجة إلى أسلوب تدريس أخر يساعدهم على التمكن من الكفايات اللازمة ليتمكنوا من تصميم مواقف تعليمية جيدة ، وبناء عليه شرع الباحث في دراسة هذا الموضوع لتنمية بعض الكفايات التى لا يتمكن طلاب قسم تكنولوجيا التعليم من إتقانها .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus