إن الهدف من إنشاء كليات التربية النوعية وقسم تكنولوجيا التعليم بها إعداد إخصائى تكنولوجيا التعليم ، وتزويده بالكفايات اللازمة لاختيار وإنتاج واستخدام المواد والوسائل التعليمية المختلفة فى المواقف التعليمية المختلفة ، ومساعدة المعلم فى تصميمها وتنفيذها إلا أن الباحث لاحظ من خلال إشرافه على الجانب العملى لمقرر تصميم المواقف التعليمية للفرقة الرابعة شعبة تكنولوجيا التعليم عدم تمكن الطلاب من تصميم المواقف التعليمية بشكل جيد وذلك لقصور في تمكن الطلاب من كفايات تصميم المواقف التعليمية ، وبالتالى فإن الطريقة المتبعة لا تساعد الطلاب من التمكن من هذه الكفايات المرتبطة بالجوانب العملية للمقرر ، وبالتالى فإن الطلاب فى حاجة إلى أسلوب تدريس أخر يساعدهم على التمكن من الكفايات اللازمة ليتمكنوا من تصميم مواقف تعليمية جيدة ، وبناء عليه شرع الباحث في دراسة هذا الموضوع لتنمية بعض الكفايات التى لا يتمكن طلاب قسم تكنولوجيا التعليم من إتقانها . |