You are in:Home/Publications/التفاعل بين نمطي مصدر الدعم (المدرب/الأقران) في بيئة التدريب المدمج القائمة على الحقائب الإلكترونية ووجهة الضبط (الداخلي/الخارجي) لدى الإداريين بجامعة حائل وأثره على تنمية مهارات استخدام نظام الاتصالات الإدارية وقابليته للاستخدام

Dr. Hany abou elftouh gad ebrahem :: Publications:

Title:
التفاعل بين نمطي مصدر الدعم (المدرب/الأقران) في بيئة التدريب المدمج القائمة على الحقائب الإلكترونية ووجهة الضبط (الداخلي/الخارجي) لدى الإداريين بجامعة حائل وأثره على تنمية مهارات استخدام نظام الاتصالات الإدارية وقابليته للاستخدام
Authors: د. هاني أبوالفتوح جاد إبراهيم
Year: 2020
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

بيئة التدريب المدمج القائمة على الحقائب الإلكترونية ووجهة الضبط (الداخلي/الخارجي) لدى الإداريين بجامعة حائل على تنمية مهارات استخدام نظام الاتصالات الإدارية وقابليته للاستخدام. وتوصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلاله إحصائية عند مستوى (0.05) في التحصيل والأداء المهاري والقابلية للاستخدام، وتأثير التفاعل بين المجموعات التجريبية دال إحصائيًا لصالح المجموعة التجريبية (3)، التي استخدمت مصدر دعم الأقران ذو وجهة الضبط الداخلي، وحصلت على أعلى النتائج في التطبيق البعدي لأدوات البحث. وأوصى البحث بتصميم وإنشاء نظام للاتصالات الإدارية يستخدم للمراسلات بالجامعات والمؤسسات التعليمية المصرية، واستخدام الحقائب التدريبية الإلكترونية في التدريب المدمج بالمراحل التعليمية المختلفة، والافادة من نتائج البحث في تطوير أساليب وطرق التدريب المدمج، وتبني وتعزيز الإفادة منه. واقترح البحث إجراء دراسة لتصميم نموذج ونظام تكنولوجي يهدف لتطوير نظام الاتصالات الإدارية بالمؤسسات التعليمية المصرية، ودراسة تفاعل مصدر الدعم (المدرب/الأقران) ووجهة الضبط (الداخلي/الخارجي) وأثره على الاتجاهات لدى فئات أخرى، ودراسة تفاعل مصدر الدعم (المدرب/الأقران) والأسلوب المعرفي (المستقل/المعتمد) وأثره على تنمية التحصيل والمهارات والقابلية للاستخدام لدى فئات أخرى، ودراسة تفاعل مصدر الدعم (المدرب/الأقران) ومستوى المعرفة السابقة وأثره على تنمية التحصيل والمهارات والقابلية للاستخدام لدى فئات أخرى. الكلمات المفتاحية: مصدر الدعم (المدرب/الأقران) -تدريب مدمج –الحقائب الإلكترونية – وجهة الضبط- المهارات – نظام الاتصالات الإدارية – التحصيل – قابلية الاستخدام.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus