يهدف البحث الى:
1. معايير تصميم نظام ادارة المحتوى القائم على الهاتف النقال ؟
2. تحديد قائمة مهارات استخدام المستحدثات التكنولوجية الواجب توافرها لدي معلمى المرحله الاعدادية؟
3. وضع تصور مقترح لنظام إدارة المحتوى الإلكتروني القائم على الهاتف النقال لتنمية مهارات استخدام المستحدثات التكنولوجية
4. قياس فاعلية نظام إدارة المحتوى الإلكتروني القائم على الهاتف النقال على تنمية الجانب المعرفي و الجانب الآدائي لمهارات التعامل مع المستحدثات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الإعدادية.
حدود البحث :
1. برنامج إدارة التعلم الرقمي Moodle
2. معلمى المرحله الاعدادية باداره الزيتون التعليميه . مدرسه دار السعاده التجريبيه
3. Ipad - tablet
4. بعض المستحدثات التكنولوجية(السبورة التفاعلية - السحابة الحاسوبية Google Drive التدوين twitter:
أدوات البحث :
1. الاختبارالتحصيلي،لقياس تحصيل استخدام بعض المستحدثات التكنولوجية
2. بطاقة ملاحظة لقياس أداء العينة لمهارات استخدام بعض المستحدثات التكنولوجية.
نتائج البحث
- التوصل إلى قائمة بالمهارات الرئيسة والفرعية الخاصة بالتعامل مع المستحدثات التكنولوجية، تكونت من(3) مهارة رئيسية (23) مهارات فرعية( 101)مهاره ادائيه.
- التوصل إلى قائمة بمعايير تصميم نظام إدارة المحتوى القائم على الهاتف النقال .
- هناك فاعلية لنظام إدارة المحتوى الإلكتروني القائم على الموبيل على تنمية الجانب المعرفي لمهارات التعامل مع المستحدثات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الإعدادية.
- هناك فاعلية لنظام إدارة المحتوى الإلكتروني القائم على الموبيل على تنمية الجانب الآدائي لمهارات التعامل مع المستحدثات التكنولوجية لدى معلمي المرحلة الإعدادية.
|