You are in:Home/Publications/نمطا التغذية الراجعة (التصحيحية/ التفسيرية) بالفيديو التفاعلي وأثر تفاعلهما مع توقيت تقديمها (متلازمة/ نهائية) على تنمية مهارات التحرير الصحفي الإلكتروني لدى طلاب شعبة الإعلام التربوي

Prof. hany shafik ramzy kamel :: Publications:

Title:
نمطا التغذية الراجعة (التصحيحية/ التفسيرية) بالفيديو التفاعلي وأثر تفاعلهما مع توقيت تقديمها (متلازمة/ نهائية) على تنمية مهارات التحرير الصحفي الإلكتروني لدى طلاب شعبة الإعلام التربوي
Authors: Not Available
Year: 2021
Keywords: Not Available
Journal: مجله البحث العلمي في التربيه
Volume: 21
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث الحالي تحديد أفضلية نمطي التغذية الراجعة (التصحيحية – التفسيرية) وتفاعلهما مع توقيت تقديمها (متلازمة- نهائية) بالفيديو التفاعلي على تنمية مهارات التحرير الصحفي الإلكتروني لدى طلاب شعبة الإعلام التربوي، ولتحقيق هدف الباحث تم استخدام منهج البحث التطويري لتطوير المنظومات التعليمية، كما تم اختيار عينة البحث من طلاب شعبة الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية – جامعة بنها، وعددهم (80) طالبا وطالبة تم تقسيمهم عشوائيا إلى أربع مجموعات تجريبية حسب التصميم التجريبي للبحث، كما تم إعداد أدوات البحث والتي تمثلت في (اختبار التحصيل المعرفي – بطاقة ملاحظة مهارات التحرير الصحفي الإلكتروني)، كما تم تصميم مواد المعالجة التجريبية والتي تمثلت في الفيديو التفاعلي بأنماط التغذية الراجعة (التصحيحية – التفسيرية) وتوقيت التغذية الراجعة (متلازمة- نهائية)، وبعد التحقق من تكافؤ مجموعات البحث وتطبيق مواد المعالجة التجريبية تم التوصل إلى مجموعة من النتائج من أهمها: أن للتغذية الراجعة التصحيحية أثر في تنمية التحصيل الدراسي للمعارف المتعلقة بالتحرير الصحفي الإلكتروني، بينما كان للتغذية الراجعة التفسيرية أثر على تنمية المهارات الآدائية. أن للتغذية الراجعة المتلازمة أثر على تنمية التحصيل المعرفي بينما كان للتغذية الراجعة النهائية أثر على تنمية مهارات التحرير الصحفي الإلكتروني لدى الطلاب. ومن حيث التفاعل بين توقيت التغذية الراجعة وتوقيتها فقط تبين أن للتغذية الراجعة التصحيحية النهائية أثر على تنمية التحصيل تليها التغذية الراجعة التفسيرية النهائية بالفيديو التفاعلي. كما تبين أن للتغذية الراجعة التفسيرية بنمطيها المتلازمة والنهائية أثر على تنمية مهارات التحرير الصحفي الآدائية لدى الطلاب عن التغذية التصحيحية بنمطيها المتلازمة والنهائية. وفي ضوء النتائج السابقة قدم الباحث بعض التوصيات والمقترحات.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus