سعى البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام التعليم المدمج في تنمية مهارات إنتاج مشاريع الفيجوال بيسك دوت نت لدى طلاب الصف الأول الثانوي ، وتضمنت أدوات البحث إعداد اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي ، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات إنتاج مشاريع الفيجوال بيسك دوت نت ، وتكونت عينة البحث من (40) طالباً من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بمنيا القمح محافظة الشرقية ، قسمت بشكل عشوائي إلى مجموعتين متساويتين ، أحدهما ضابطة درست بالطريقة التقليدية ، والاخرى تجريبية درست بنظام التعليم المدمج ، وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية التعليم المدمج والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات إنتاج مشاريع الفيجوال بيسك دوت نت لدى طلاب الصف الأول الثانوي. |