You are in:Home/Publications/أثر استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تدريس الكيمياء فى تنمية مهارات الإبداع العلمى لدى طلاب الصف الأول الثانــوى

Prof. Ibrahim Mohammad Mohammad Fouda :: Publications:

Title:
أثر استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تدريس الكيمياء فى تنمية مهارات الإبداع العلمى لدى طلاب الصف الأول الثانــوى
Authors: أ.د أبو السعود محمد أحمد أ.د إبراهيم محمد محمد فودة أ / دعاء سعيد محمود إسماعيل
Year: 2014
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

أن الاهتمام بتنمية وعى الطلاب بما يقومون به من تجارب وأنشطة علمية أثناء عملية التعلم يأتى متفقا وداعما للاتجاهات الحديثة التى تؤكد على أن بلوغ الطالب حد إدراك ما يتعلمه من المعارف العلمية لن يكون كافيا وحده لبلوغه مستوى التعلم الجيد، وأن الطريق إلى ذلك يتطلب أن يكون لديه قدرا من الوعى بالأساليب والاستراتيجيات التى استخدمت لتحقيق ذلك القدر من الإدراك لما يتم تعلمه واكتسابه من المعارف العلمية ، والوعى أيضا بأساليب المعالجة العقلية لهذه المعلومات، وكيفية التحكم فى هذه التجارب والأنشطة بما يمكن من توليد الأفكار الإبداعية

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus