You are in:Home/Publications/أثر اختلاف نمط تقديم سقالات التعلم (الصور- الفيديو) في المواقع الإلكترونية على تنمية مهارات تصميم الصور الرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Prof. Maher Ismail Sabry Mohamed :: Publications:

Title:
أثر اختلاف نمط تقديم سقالات التعلم (الصور- الفيديو) في المواقع الإلكترونية على تنمية مهارات تصميم الصور الرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
Authors: بحث مشترك رباعي
Year: 2017
Keywords: سقالات التعلم –مهارات تصميم الصور الرقمية
Journal: مجلة بحوث عربية في مجالات التربية النوعية
Volume: 7
Issue: 7
Pages: 103-139
Publisher: رابطة التربويين العرب
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper Maher Ismail Sabry Mohamed_RAES_Volume 7_Issue 7_Pages 103-139.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث الحالي إلى علاج مشکلة تدني مستوى تحصيل تکنولوجيا التعليم وتنمية مهارات تصميم الصور والرقمة لديهم باستخدام برنامج معالج الصور الفوتوشوب، وذلک من خلال قياس أثر اختلاف نمط تقديم سقالات التعلم (صور، فيديو) في المواقع الالکترونية، والتعرف على اکتساب الجانب المعرفي والأدائي المرتبط بمهارات تصميم الصور الرقمية باستخدام برنامج معالج الصور الفوتوشوب لطلاب تکنولوجيا التعليم، وذلک من خلال إنتاج موقعين تعليميين أحدهما يستخدم نمط الصور في تقديم السقالات التعليمية والآخر يستخدم نمط الفيديو في تقديم السقالات التعليمية، وتوصل البحث إلى: وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى تبعا لنمط تقديم السقالات التعليمية (صور)، ودرجات المجموعة التجريبية الثانية تبعًا لنمط تقديم السقالات التعليمية (فيديو) في الجانب المعرفي والجانب الأدائي لمهارات تصميم الصور الرقمية لصالح المجموعة التجريبية الثانية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus