You are in:Home/Publications/أثر استخدام التعلم القائم على المشروعات في بيئة التعلم الإلكتروني (الفردية / التشاركية)على تنمية مهارات برمجة الروبوت لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Prof. Maher Ismail Sabry Mohamed :: Publications:

Title:
أثر استخدام التعلم القائم على المشروعات في بيئة التعلم الإلكتروني (الفردية / التشاركية)على تنمية مهارات برمجة الروبوت لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
Authors: بحث مشترك رباعي
Year: 2018
Keywords: الروبوت التعلم القائم على المشروعات – البرمجة بيئة التعلم الإلکتروني
Journal: درسات عربية في التربية وعلم النفس
Volume: 102
Issue: 102
Pages: 111-134
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper Maher Ismail Sabry Mohamed_SAEP_Volume 102_Issue 102_Pages 111-134.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام التعلم القائم على المشروعات في بيئة التعلم الإلکتروني (الفردية/التشارکية) على تنمية بعض مهارات برمجة الروبوت لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، استخدم الباحثين المنهج شبه التجريبي عند قياس أثر المتغير المستقل للبحث على متغيراته التابعة في مرحلة التقويم، وطبقت أداتي البحث( اختبار معرفي وبطاقة ملاحظة) على مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة، بکلية التربية النوعية ، جامعة بنها ، وقوامها (40) طالب ، وتوصلت نتائج البحث إلى أن التعلم القائم على المشروعات في بيئة التعلم الإلکتروني( التشارکي) کان له الأثر الفعال في تنمية بعض مهارات برمجة الروبوت لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus