هدف البحث إلى تنمية بعض مهارات صيانة الحاسب الآلى لدى طلاب الفرقة الرابعة قسم تکنولوجيا التعليم باستخدام تطبيقى جوجل کأدوات تعلم عبر الانترنت، ولتحقيق ذلک قامت الباحثة باستخدام تطبيقي (محرر مستندات جوجل- عروض جوجل التقديمية) وقامت الباحثة بتقسيم الطلاب إلى مجموعيتين تجريبيتين باستخدام المنهج شبه التجريبى، وقامت الباحثة بشرح محتوى مادة صيانة الحاسب الآلى من خلال التطبيقين مع مراعاة الفروق فى المميزات، وأجريت التجربة على عدد(50) طالبا و طالبة من طلاب الفرقة الرابعة قسم تکنولوجيا تعليم 2018، وتم اعداد قائمة بمهارات صيانة الحاسب الآلى التى يجب أن يکتسبها المتعلم، وأدوات قياس تمثلت فى اختبار تحصيلى، وبطاقة ملاحظة لکل طالب، وتوصل البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب مجموعتي البحث بين التطبيق القبلى والبعدى للاختبار التحصيلى، وبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدى، کما توصلت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.01) للاختبار التحصيلى، وبطاقة الملاحظة لمهارات صيانة الحاسب الآلي لصالح المجموعة التجريبية الثانية (عروض جوجل التقديمية) مقارنتةً بالمجموعة التجريبية الأولى (محرر مستندات جوجل) . |