You are in:Home/Publications/أثر مقرر مقترح في النانو تكنولوجي في تنمية مفاهيمه واتخاذ القرار والاتجاه نحو تطبيقاته لدى طلاب شعبة الكليماء بكلية التربية

Prof. Maher Ismail Sabry Mohamed :: Publications:

Title:
أثر مقرر مقترح في النانو تكنولوجي في تنمية مفاهيمه واتخاذ القرار والاتجاه نحو تطبيقاته لدى طلاب شعبة الكليماء بكلية التربية
Authors: بحث مشترك ثلاثي
Year: 2019
Keywords: برنامج إعداد معلمي الکيمياء مفاهيم النانوتکنولوجي– تطبيقات النانوتکنولوجي اتخاذ القرار – الاتجاه نحو تطبيقات النانوتکنولوجي
Journal: درسات عربية في التربية وعلم النفس
Volume: 110
Issue: 110
Pages: 213-248
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper Maher Ismail Sabry Mohamed_SAEP_Volume 110_Issue 110_Pages 213-248.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث لبناء مقرر مقترح بعنوان " أساسيات النانوتکنولوجي" لدى عينة قوامها (25) طلاب الفرقة الأولى شعبة الکيمياء بکلية التربية جامعة بنها, وتم إعداد کتاب الطالب للمقرر المقترح وکذلک دليل استرشادى للقائم بتدريس المقرر وقياس أثره في تنمية مفاهيم النانوتکنولوجي والقدرة علي اتخاذ القرار والاتجاه نحو تطبيقات النانوتکنولوجي ، وبعد تطبيق أدوات البحث قبلياً ثم التدريس لمجموعة البحث وأخيراً التطبيق البعدي لأدوات البحث, وتوصل البحث للنتائج التالية:وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة 0.05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية فى أدوات البحث ( اختبار مفاهيم النانوتکنولوجي وتطبيقاته ومقياس اتخاذ القرار ومقياس الاتجاه نحو تطبيقات النانوتکنولوجي) فى التطبيق القبلى والبعدي لصالح التطبيق البعدي.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus