You are in:Home/Publications/فاعلية توظيف تقنية RSS ببيئات التعلم الشخصية في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Prof. Maher Ismail Sabry Mohamed :: Publications:

Title:
فاعلية توظيف تقنية RSS ببيئات التعلم الشخصية في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
Authors: بحث مشترك رباعي
Year: 2019
Keywords: بيئات التعلم الشخصية؛ RSS؛ المقررات الإلکترونية
Journal: مجلة بحوث عربية في مجالات التربية النوعية
Volume: 15
Issue: 15
Pages: 217-256
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper Maher Ismail Sabry Mohamed_RAES_Volume 15_Issue 1_Pages 219-26.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث الحالي إلي فاعلية توظيف تقنية RSS ببيئات التعلم الشخصية فيتنمية التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات تصميم المقررات الإلکترونية، وتنمية الجانب الأدائي المرتبط بها. تم تطبيق البحث الحالي علي طلاب الفرقة الرابعة بقسم تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية بجامعة المنوفية، وتوصل البحث إلي النتائج التالي: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α≤ 0.05) بين طلاب المجموعة التجريبية الأولي وطلاب المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيق البعدى لاختبار التحصيل المعرفي وبطاقة الملاحظة لصالح طلاب المجموعة التجريبية الثانية، وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α≤ 0.05) بين متوسطى درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيقين القبلى والبعدى لإختبار التحصيل المعرفي وبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدى.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus