You are in:Home/Publications/THE RELATIONSHIP BETWEEN THE TECHNIQUES OF CONCEPTS PRESENTATION IN MULTIMEDIA COMPUTER PROGRAMS AND COGNITIVE STYLES AND ITS EFFECT OF STUDENTS’ ACHIEVEMENT AND LEARNING TIME

Dr. Mustafa Mohamed Aly Mahgob :: Publications:

Title:
THE RELATIONSHIP BETWEEN THE TECHNIQUES OF CONCEPTS PRESENTATION IN MULTIMEDIA COMPUTER PROGRAMS AND COGNITIVE STYLES AND ITS EFFECT OF STUDENTS’ ACHIEVEMENT AND LEARNING TIME
Authors: مصطفى محمد على محجوب
Year: 2004
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Mustafa Mohamed Aly Mahgob_English.doc
Supplementary materials Not Available
Abstract:

رسالة ماجستير بعنوان " العلاقة بين أساليب عرض المفاهيم في برامج الكمبيوتر متعددة الوسائل والأساليب المعرفية وأثرها على تحصيل الطلاب وزمن التعلم ". مقدمة من: مصطفى محمد على محجوب، وذلك بهدف تحديد العلاقة بين أسلوب عرض المفاهيم في برامج الكمبيوتر متعددة الوسائل(خريطة المفاهيم ـ القائمة الثابتة ـ القائمة المنسدلة) والأسلوب المعرفي (الاستقلال/الاعتماد على المجال)، وأثرها على التحصيل، وزمن التعلم، ومعدله؟، وتم اختيار عينة البحث بطريقة عشوائية من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية النوعية ببنها، حيث تكونت هذه العينة من ( 60 ) طالباً وطالبة مقسمين إلى ست مجموعات تجريبية منها ثلاث مجموعات تشمل طلاباً مستقلين إدراكياً، وثلاث مجموعات تشمل طلاباً معتمدين إدراكياً، ولقد أشارت أهم النتائج إلى أن التفاعل بين أسلوب عرض المفاهيم فى برامج الوسائل المتعددة والأسلوب المعرفى له أثر دال إحصائياً على التحصيل، ولكن ليس له أثر دال إحصائياً على زمن التعلم، وأيضاً ليس له أثر دال إحصائياً على معدل التعلم.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus