رسالة ماجستير بعنوان " العلاقة بين أساليب عرض المفاهيم في برامج الكمبيوتر متعددة الوسائل والأساليب المعرفية وأثرها على تحصيل الطلاب وزمن التعلم ".
مقدمة من: مصطفى محمد على محجوب، وذلك بهدف تحديد العلاقة بين أسلوب عرض المفاهيم في برامج الكمبيوتر متعددة الوسائل(خريطة المفاهيم ـ القائمة الثابتة ـ القائمة المنسدلة) والأسلوب المعرفي (الاستقلال/الاعتماد على المجال)، وأثرها على التحصيل، وزمن التعلم، ومعدله؟، وتم اختيار عينة البحث بطريقة عشوائية من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية النوعية ببنها، حيث تكونت هذه العينة من ( 60 ) طالباً وطالبة مقسمين إلى ست مجموعات تجريبية منها ثلاث مجموعات تشمل طلاباً مستقلين إدراكياً، وثلاث مجموعات تشمل طلاباً معتمدين إدراكياً، ولقد أشارت أهم النتائج إلى أن التفاعل بين أسلوب عرض المفاهيم فى برامج الوسائل المتعددة والأسلوب المعرفى له أثر دال إحصائياً على التحصيل، ولكن ليس له أثر دال إحصائياً على زمن التعلم، وأيضاً ليس له أثر دال إحصائياً على معدل التعلم.
|