ملخص البحث:يهدف البحث إلى إستثمار تكنولوجيا التعليم الإستثمار الأمثل لخدمة طلاب قسم تكنولوجيا التعليم بكليات التربية النوعية،حيث يقدم البحث معالجة وهى دمج الإنفوجرافيك المتحرك مع إستراتيجية التلعيب وتحديد أثر تلك المعالجة على التفكير البصرى،و المعايير اللازمة لتصميم وإنتاج برنامج قائم على الإنفوجرافيك وإستراتيجية التلعيب.
وتوصل البحث إلى النتائج التالية:-
1. يوجد فرق ذى دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية الأولى (إنفوجرافيك متحرك ) والمجموعة التجريبية الثانية (الإنفوجرافيك المتحرك وإستراتيجية التلعيب) لصالح المجموعة التجريبية الثانية للإختبار التحصيلى.
2. يوجد فرق ذى دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية الأولى (إنفوجرافيك متحرك ) والمجموعة التجريبية الثانية (الإنفوجرافيك المتحرك وإستراتيجية التلعيب) لصالح المجموعة التجريبية الثانية للإختبار مهارات التفكير البصرى. |