You are in:Home/Publications/فاعلية استخدام استراتيجية خرائط المفاهيم المبرمجة على تعلم بعض المهارات الاساسية في المبارزة

Prof. Tamer Gamal Arafa Ali :: Publications:

Title:
فاعلية استخدام استراتيجية خرائط المفاهيم المبرمجة على تعلم بعض المهارات الاساسية في المبارزة
Authors: تامر جمال عرفة على
Year: 2012
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Tamer Gamal Arafa Ali_MAP.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث الى تصميم خرائط مفاهيم مبرمجة ومعرفة تأثيرها علي مستوي التحصيل المعرفي ومستوى الاداء المهارى لبعض المهارات الاساسية قيد البحث في رياضة المبارزة بسلاح الشيش وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي، و تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها للعام الجامعي 2011م/2012م ، والبالغ عددهم (219)طالب مستجد، وتكونت عينة البحث من 80 طالب من المجتمع الأصلي حيث تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها 30 طالب واتبع معها البرنامج المقترح باستخدام الخرائط المعرفية المبرمجة ، والأخرى ضابطة قوامها 30 طالب وقد اتبع معها أسلوب التدريس التقليدي (المتبع) ، وتم اختيار 20 طالباً للدراسات الاستطلاعية وعشرون طالبا من الفرقة الثانية لأجراء بعض المعاملات العلمية ، وكانت أهم النتائج ان خرائط المفاهيم المبرمجة كان لها تأثير إيجابي فى تعلم بعض المهارات الاساسية ومستوي التحصيل المعرفي للمعلومات المرتبطة بمهارات المبارزة بسلاح الشيش قيد البحث لأفراد المجموعة التجريبية ، كما يوصى الباحث استخدام خرائط المفاهيم المبرمجة فى تدريس المهارات الاساسية في المبارزة بسلاح الشيش قيد البحث للطلاب المبتدئين .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus