يهدف البحث الى تصميم برنامج حركي باستخدام الرسوم الكرتونية بهدف التعرف على بعض الاتجاهات الصحية وبعض المهارات الحركية الأساسية للتلاميذ المعاقين ذهنيا بدرس التربية الرياضية ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي، واشتملت عينة البحث على(30) تلميذ من تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدرسة التربية الفكرية للعام الدراسي 2012 م– 2013م ، وكانت أهم النتائج ان البرنامج السلوكي الحركي المعد باستخدام الرسوم الكرتونية له تأثير إيجابي دال إحصائياً لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية فى تنمية المهارات الحركية الأساسية والتحصيل المعرفى للاتجاهات الصحية ، كما يوصى الباحث بتطبيق البرنامج الحركي باستخدام الرسوم الكرتونية لما أظهره من تأثير إيجابي فى تنمية المهارات الحركية الأساسية والتحصيل للاتجاهات الصحية على التلاميذ المعاقين ذهنيا .
|