يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير التعلم باستخدام أسلوب الواجبات الحركية في درس التربية الرياضية علي مستوى اداء بعض مهارات كرة القدم لتلاميذ الصف الثانى الإعدادي ، وذلك مقارنة باستخدام أسلوب الأوامر .
استخدم الباحثان المنهج التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستحدام (القياس القبلي – البعدي).
قام الباحثان باختيار (100) تلميذ من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي من مدرسة ناصر الاعدادية للبنين والبالغ عددهم (312) تلميذا بطريقة عشوائية وتم تقسيم التلاميذ إلي مجموعة تجريبية قوامها (40) تلميذ واخرى ضابطة قوامها (40) تلميذ ، وتم اختيار (20) عشرون تلميذاً كعينة استطلاعية من داخل المجتمع الأصلي وخارج عينة البحث الأساسية .
قام الباحثان بتحديد الأدوات وهي الاختبارات المهارية في كرة القدم، الاختبارات البدنية ، دروس الواجبات الحركية للمجموعة التجريبية .
وتوصل الباحثان الي عدد من النتائج اهمها ان أسلوب الواجبات الحركية أفضل من أسلوب الأوامر في تعلم مهارات كرة القدم قيد البحث .
|