Integration Of Family And Primary School In Education The Egypt Ind Child In The Light Of The 21th Centery Modern Trends:
Kowthar Mohamed Tawfik Elsayed |
Author | |
|
Ph.D
|
Type | |
|
Benha University
|
University | |
|
|
Faculty | |
|
2008
|
Publish Year | |
|
اهداف الدراسة : 1- التعرف علي انعكاسات مستجدات اوائل القرن الحادي والعشرين علي الاسرة والمدرسة الابتدائية في مجال تربية الطفل. 2- التعرف علي اهم معوقات التكامل بين الاسرة والمدرسة في تربية الطفل.3- وضع تصور مقترح لتحقيق التكامل بين الاسرة والمدرسة الابتدائية في تربية الطفل المصري في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة وامكانيات واقع المجتمع المصري. اهمية الدراسة : تنبع اهمية الدراسة الحالية من 1- ان هذه الدراسة تحاول تحديد المهام المنوطة بكل طرف من الاطراف المسئولة عن الطفل سواء كانت الاسرة او المدرسة ”مدير _ معلم” او المجتمع، حتي تتكامل الجهود من اجل تربية الطفل المصري تربية تتلاءم مع المستجدان التي يعيشها المجتمع المصري. 2- انه في ظل تحديد مسئولية كل من الاسرة والمدرسة والمجتمع تجاه الطفل سوف يصبح من السهل تطبيق مبدأ المساءلة بما يعود بالنفع علي الطفل. 3- ان نتائج الدراسة سوف تساعد كثيرا في تقديم الحلول المناسبة لكثير من المشكلات والخلافات التي تقع بين الاسرة والمدرسة. 4- ان نتائج هذه الدراسة سوف تساعد القائمين علي تربية الطفل في معالجة بعض المشكلات التي يعاني منها طفل المدرسة الابتدائية وتؤثر سلبا علي تحصيله الدراسي. منهج الدراسة وادواتها : المنهج : استخدمت الدراسة منهج البحث الوصفي. الادوات : 1- مقابلات استطلاعية غير مقننة. 2- ثلاث استبيانات من اعداد الباحثة وهي : الاولي : موجهة الي مديري المدارس الابتدائية. الثانية : موجهة الي معلمي المدارس الابتدائية. الثالثة : موجهه الي اولياء الامور. حدود الدراسة : الحد الموضوعي : تعالج الدراسة الحالية التكامل بين الاسرة والمدرسة الابتدائية في تربية الطفل في ضوء الواقع المصري ومستجدات اوائل القرن الحادي والعشرين والاتجاهات العالمية المعاصرة في هذا المجال. الحد الزمني : زمن اجراء الدراسة. الحد البشري : عينة عشوائية من اولياء الامور ومعلمي ومديري بعض المدارس الابتدائية. الحد الجغرافي : خمس محافظات داخل حمهورية مصر العربية هي :( (القاهرة – القليوبية – الفيوف – الاسماعيلية – دمياط). |
Abstract | |
|
| .
Attachments |