Knowledge Manangement As An Abbroach To Quality Assurance Of University Education Institutions:


.

Reda Ibrahim Elsayed ????

Author
MSc
Type
Benha University
University
Faculty
2009
Publish Year

مشكلة البحث: تتحدد مشكلة البحث في السؤال الرئيسي التالي:كيف يمكن ضمان جودة مؤسسات التعليم الجامعي باستخدام مدخل ادارة المعرفة ؟ويتفرع هذا السؤال مجموعة اسئلة فرعية هي:1-ما محددات ادارة المعرفة ومبادئها في مؤسسات التعليم الجامعي؟2-ما نظم ومراحل ضمان جودة مؤسسات التعليم الجامعي؟3-ما اهم النماذج العالمية لضمان جودة كليات التربية؟4-ما واقع كلية التربية ببنها في ضوء مدخل ادارة المعرفة من وجهة نظر الطلاب واعضاء هيئة التدريس؟5-ما التصور المقترح لتحقيق ضمان جودة مؤسسات التعليم الجامعي بوجه عام وكليات التربية بوجه خاص من خلال استخدام مدخل ادارة المعرفة؟اهداف البحث: حاول البحث الحالي تحقيق مجموعة من الاهداف هي:1-التعرف علي ماهية مجتمع المعرفة واهم ركائزه في التعليم الجامعي في مصر بوجه عام وكليات التربية بوجه خاص2-التعرف علي اهم محددات ومداخل ادارة المعرفة في التعليم الجامعي3-التعرف علي اهم نظم ومراحل ضمان الجودة ومبادئها4-التعرف علي اهم النماذج العالمية في ضمان جودة كليات التربية وتحديد اوجه الاستفادة منها5-الكشف عن واقع مستوي جودة كلية التربية ببنها كاحدي مؤسسات التعليم الجامعي6-محاولة الوصول الي اليات لتحقيق ضمان جودة مؤسسات التعليم الجامعي من خلال ادارة المعرفةاهمية البحث:تنبع اهمية البحث الحالي من خلال مسايرته لاتجاه الدولة واهتمامها بتطوير كليات التربية من خلال تنفيذ مشروع تطوير كليات التربية كما تاتي اهمية البحث الحالي من تناولهلكليات التربية التي يقع علي عاتقها مسئولية اعداد المعلم كما انها تحظي باهتمام متزايد في عمليات ومشروعات التطوير الي جانب دورها الفاعل في انتاج المعرفة وتطبيقها من خلال القيام بوظائف التعليم الجامعي وترجع اهمية هذا البحث ايضا الي انه يسهم في ايجاد اسس ومعايير لضمان الجودة وتحسينها من خلال بعض المعايير التي يتم في ضوئها عملية التقييم والمراجعة الشاملة داخل مؤسسات التعليم الجامعي بوجه عام وكليات التربية بوجه خاص. 

Abstract
Attachments


Seacrch again