The Fundamentals Of Civic Eduction In The Light Of The Efforts Of Civil Society Organization And The Opinions Of Education Experts:
Ahmed Zenhoum Nawar |
Author | |||||
|
Ph.D
|
Type | |||||
|
Benha University
|
University | |||||
|
|
Faculty | |||||
|
2008
|
Publish Year | |||||
|
مقدمة:وتمثل التربية المدنية بذلك واحدا من الاهتمامات الرئيسية فليست هناك مهمة او وظيفة اكثر من اعداد مواطنين متعلمين وفعالين ومسئولين فالقيم المدنية والمباديء الديمقراطية يتم الحفاظ عليها عن طريق المواطنين الذين يمتلكون المعارف والمهارات والميول المرتبطة بها وفي ظل غياب الالتزام من جانب المواطنين بالقيم المدنية والمباديء الديمقراطية لا يمكن للمجتمع ان ينجح ومن الضروري ان يدرك المربون وصانعوا السياسة واعضاء المجتمع المدني ذلك وان يطالبوا بدعم التربية المدنية.وتوفر التربية المدنية للطلاب الفرصة لتعلم حقوقهم ومسئولياتهم عن طريق ارتياد العالم السياسي والمدني الذين يعيشون فيه ومن خلاله يتمكن الطلاب من ان يروا بانفسهم كيف توضع القضايا علي جدول الاعمال العام وكيف تناقش السياسات العامة وتصاغ وتنفذ وتقيم ويتم تشجيع الطلاب علي البحث والتشاور والتاييد ويتعلمون كيف يعملون مع رفقائهم المواطنين ويفهمون ان حل المشكلات في الديمقراطية يعني ان يكون المواطنون مستعدين للوصول الي حلول وسط او تسويات وتجنب النظر للاشياء علي انها اما بيضاء او سوداء وتجنب وضع الاشياء في سياق الفوز بكل شيء او خسارة كل شيءفالديمقراطية وان كانت تعني شيئا محددا فانها تعني المشاركة في السلطة والمسئوليات والمعلومات والمواد .وقد اكدت كثير من الدراسات علي اهمية دور المدرسة في تنمية دور الممارسات الديمقراطية لدي الفرد فالمدرسة لها دور مهم عليها ان تؤديه في التعريف وممارسة مباديء الحياة الديمقراطية. |
Abstract | |||||
|
| .
Attachments |