A Field Study Of Some Problems Iv The Primary School And Solving Them In The Light Of Thr Recent Administrative Thought:
Elsayed Abd Elsalam Mohamed Ahmed Mahdi |
Author | |||||
|
MSc
|
Type | |||||
|
Benha University
|
University | |||||
|
|
Faculty | |||||
|
2000
|
Publish Year | |||||
|
يموج العصر الذى نعيش فيه بالكثير من التحديات التى تواجه الانسان كل يوم0 فكل يوم يظهر على مسرح الحياة معطيات جديدة تحتاج الى خبرات جديدة وفكر جديد وأساليب جديدة ومهارات جديدة وآليات جديدة للتعامل معها بنجاح0 أى أنها تحتاج الى انسان مبدع ومبتكر قادر على تكيف البيئة وفق القيم والأخلاق والأهداف المرغوبة وليس التكيف معها فقط0ورغم كل التفاؤل فانه لا جدال فى ان المدرسة الابتدائية فكرا ونظاما قد أصابه غير قليل من أعراض العقم والشلل، حتى عدت تلك الأعراض قدرا مقدورا، وتجمدت المسلمات0 واختفت البدائل0 وانحصر الابداع والاجتهاد، وشاعت المقولات التى تنادى بأن نكون عمليين0 وأن يكون التفكير اجرائيا والمهم أن تدور العجلة فى المدرسة وأن تتوافر أماكنها ومناهجها وكتبها وامتحاناتها0 ودروسها الخصوصية ومصاريفها ورسومها0 وفى حركة حركة القصور الذاتى هذه يشتغل القوم بالقضايا التى تطفو على السطح، ولاتتعدى الحلول نطاق الاجراءات والتنظيمات الادارية والقرارات الوزارية وطوابير الصباح أحيانا0 |
Abstract | |||||
|
| .
Attachments |