The Effectiveness Of Computer-assisted Cooperative Learning In Developing Commerical Segondary School Students Accounting Skius:


.

Salah Eldeen Mousadak Mahmoud Youssif

Author
MSc
Type
Benha University
University
Faculty
2009
Publish Year

هدفت هذه الدراسة إلي قياس فعالية استراتيجية التعلم التعاوني ( فكر – زاوج – شارك ) بدعم الكمبيوتر في تنمية المفاهيم و المهارات المحاسبية لدى طلاب المدرسة الثانوية التجارية.وقد اختيرت عينة الدراسة من طلاب الصف الثاني الثانوي التجاري العام (نظام الثلاث سنوات) ، و قوامها (32) طالبة من مدرسة طحوريا الثانوية التجارية المشتركة التابعة لإدارة شبين القناطر التعليمية بمحافظة القليوبية ، و تمثلت أدوات الدراسة فيما يلي:-1. برمجية الكمبيوتر. (إعداد الباحث)2. مخطط تدريس الوحدة التعليمية. (إعداد الباحث)3. دليل المعلم. (إعداد الباحث)4. اختبار التحصيل. (إعداد الباحث)5. اختبار المواقف الأدائية. (إعداد الباحث)و توصلت الدراسة للنتائج التالية:1. تسهم استراتيجية التعلم التعاوني (فكر – زاوج – شارك) بدعم الكمبيوتر عند مستوى  ≤ 0.01 في تنمية المفاهيم المحاسبية لدي طلاب الصف الثاني الثانوي التجاري العام (نظام الثلاث سنوات).2. تسهم استراتيجية التعلم التعاوني (فكر – زاوج – شارك) بدعم الكمبيوتر عند مستوى  ≤ 0.01 في تنمية المهارات المحاسبية لدي طلاب الصف الثاني الثانوي التجاري العام (نظام الثلاث سنوات).3. توجد علاقة ارتباطيه دالة إحصائية عند مستوى  ≤ 0.01بين تحصيل المفاهيم المحاسبية و أداء المهارات المحاسبية لدي طلاب الصف الثاني الثانوي التجاري العام (نظام الثلاث سنوات). 

Abstract
Attachments


Seacrch again