Achivement Anxiety As Afunction Of The Interaction Between Aspiration Level And Self-concept Among Of Secondary School Students:
Ahmed Hassan Abd Elazeem |
Author | ||
|
MSc
|
Type | ||
|
Benha University
|
University | ||
|
|
Faculty | ||
|
2008
|
Publish Year | ||
|
يتناول الباحث فى دراسته موضوع قلق التحصيل كدالة للتفاعل بين مستوى الطموح ومفهوم الذات لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية .ويعد القلق من أكثر المفاهيم النفسية ذيوعا وانتشارا ، حيث يعد من الانفعالات الأساسية التى تصاحب الانسان ، فلا مهرب للانسان فى حياته من القلق وقد يكون ظاهرة صحية وقد يكون ظاهرة مرضية، حيث لابد للانسان فى الحياة من القلق حيث انه دائما معنا نحس به فى كل جانب من جوانب الحياة، فهو مظهر من مظاهر الحياة أو بمعنى آخر مظهر من مظاهر الوجود الانسانى.وتكونت الدراسة من خمسة فصول ناقش الفصل الأول الدافع للدراسة ومشكلة الدراسة وأهداف الدراسة وأهميتها ثم مصطلحات الدراسة وعينة الدراسة، أما الفصل الثانى فقد تناول أبعاد الدراسة وهى قلق التحصيل ومستوى الطموح ومفهوم الذات ، أما الفصل الثالث فقد تناول الدراسات والبحوث السابقة ثم فروض الدراسة، أما الفصل الرابع فقد تناول منهج واجراءات الدراسة وكذلك عينة الدراسة والمقايس المستخدمة فى الدراسة ثم الأساليب الاحصائية المستخدمة فى الدراسة، أما الفصل الخامس فقد تناول نتائج الدراسة وتفسيرها ومن ثم الخروج ببعض التوصيات والأبحاث المقترحة. |
Abstract | ||
|
| .
Attachments |