The Effectiveness Of Counseling Program For Developing The Attention Of High L.qchildren With Attention Deficit Hyperactivity Disorder:
Rania Said Mohamed Abd Elhameed Abd Allah |
Author | |||
|
MSc
|
Type | |||
|
Benha University
|
University | |||
|
|
Faculty | |||
|
2009
|
Publish Year | |||
|
هدفت الدراسة الى التحقق من مدى فاعلية برنامج ارشادى فى تنمية الانتباه لدى اطفال النشاط المفرط من زوى الذكاء المرتفع وقد اجريت الدراسة على عينة قوامها 20طفلا من اطفال اضراب نقص الانتباه وفرط الحركة الذين يتراوح اعمارهم من 6-9سنوات ويتراوح نسبة ذكاؤهم بين 110-135من المتلحقين بمدرسة هابى سكول مودرن سكول الخاصة بعين شمس حيث تم تقسيمهم الى مجموعتين متساويتين 10اطفال كمجموعه تجريبية و10اطفال كمجموعه ضابطة وقد تمت المجانسة بين مجموعتين فى متغيرات العمر والذكاء والمستوى الاجتماعى والاقتصادى والثقافى واضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة واستخدمت الدراسة الادوات :1- مقياس انتباه الاطفال وتوافقهم.2- استمارة البيانات الاولية للطفل .3- مقياس المستوى الاجتماعى الاقتصادى والثقافى للاسرة .4- مقياس ستانفورد بينية للذكاء5- البرنامج الارشادى و يشتمل على جلسه .وقد استخدمت الباحثة عدة اساليب احصائية للتاكد من تجانس العينة ومعالجة النتائجوهى المتوسط الحسابى واختبارا مان وتنى اختبار ويلككسون وتوصلت نتائج الدراسة الى وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى 5من عشرة المجموعتين التجريبية ووجود فروق دالة احصائية عند مستوى .05 |
Abstract | |||
|
| .
Attachments |