The Effect Of Using Innovative Methods To Promote Banking Services:


.

Safaa Abd Elaziz Abou Seada

Author
MSc
Type
Benha University
University
Faculty
1995
Publish Year

يهدف هذا البحث الميداني الي توصيف وتقييم ومراجعة منظومة الترويج النصرفي في عينة من البنوك المصرية بغرض استكشاف مجالات التجديد والابتكاروأثرة على ترويج الخدمات المصرفية محل البحث وقد جمعت بيانات الدراسة بالبنوك عن طريق المقابلات الشخصية لنواب رؤساء مجالس الادارة ومديروا البنزك ومديروا الاقسام ومديرى الائتمان المصرفى فى مساعدة الباحثة على مقابلة رؤساء مجالس إدراة الشركات او نوابهم سواء داخل صالات البنك او فى مقار عملهم وأهداف البحث تضمنت اربعة أقسام :القسم الاول : تناول تطور المصارف المصرفية وتم تقسيمة الى ثلاثة فصول:الفصل الاول يتحدث عن تطور الترويج المصرفى فى البنوك المصرية والفصل الثانى تناول مكانة الترويج المصرفى فى أسواق المال والبورصات اما الفصل الثالث فقد تحدث عن الترويج المصرفى فى التخصيصيةالقسم الثانى تناول هيكل ترويج الخدمات المصرفية وتم تقسيمة الى فصلين الفصل الاول تناول الترويج المصرفى والبيئة التنظيمية للبنوك والفصل الثانى تناول نموذج الترويج المصرفى الابتكارىالقسم الثالث تناول تحليل الاساليب الابتكارية فى الترويج المصرفى القيم الرابع تناول الدراسة الميدانية وقد تم تقسيمة الى فصلين الفصل الاول تناول الدراسة الميدانية والفصل الثانى تناول الخلاصة والاستنتاجاتومن واقع النتائج التى توصل اليها البحث إتضح مايلى :هناك إرتباط قوى بين إستخدام الاساليب الابتكارية وترويج الخدمات المصرفية حيث ان إستخدام الاساليب الابتكارية يؤدى الى جذب العملاء نحو التعامل مع البنك .المركز التنافسى للبنك يعتمد على إكتشاف عوامل القدرة التنافسية .وجود منافسة طاحنة فيما بين بنوك القطاع العام والخاص نحو دوافع إدخال خدمات مصرفية جديدة .يختلف المزيج الترويجى للبنك بإختلاف الخدمات المصرفية ومجموعات العملاء مما يتطلب إكتشاف أدوات إبتكارية جديدة فى الاعلانخططة البحث:تحتوي علي الفصول التالية الفصل الاول تطور الترويج المصرفي في البنوك المصرية، الفصل الثاني مكانة الترويج المصرفي في اسواق المال والبورصات، الفصل الثالث الترويج المصرفي في التخصيصية، الفصل الرابع الترويج المصرفي والبيئة التنظيمية للبنوك، الفصل الخامس نموذج الترويج المصرفي الابتكاري، الفل السادس النموذج المقترح للترويج المصرفي، الفصل السابع مراجعة الاساليب الترويجية في عينة المصارف المصرية، الفصل الثامن الدراسة الميدانية، الفصل التاسع الخلاصة والاستنتاجات. 

Abstract
Attachments


Seacrch again