Marketing Policies Of The General Insurance In The Republic Of Iraq:


.

Hussien Ali Hady ????

Author
MSc
Type
Benha University
University
Faculty
1982
Publish Year

ان فكرة التامين قديمة وجدت منذ ان وجد الانسان فهو يسعى جاهدا لتأمين حياتة ومستقبلة ويقلل ما امكنة من الخسائر التى تلحق بة من وقوع خطر ما.اهداف البحث:يهدف البحث الى توصيف وتقييم السياسات التسويقية التى تتبعها شركة التأمين الوطنية العراقية فيما يتعلق بمنتج التامين والتسعير والتوزيع والترويج واقتراح اقتراح التوصيات الملائمة لمعالجة العديد من المشاكل التى توالجه الشركة بالشكل الذى قد يؤدى الى رفع كفاءة الآداء بها وتحقيقها .اسلوب البحث:اعتمد البحث على الدراسة المكتبية والدراسة الميدانية كما هو مبين ادناه :الدراسة المكتبية: والدراسة الميدانية. .حدود البحث:1. اقتصرت الفترة الزمنية التى يغطيها البحث على الفترة من 1970 حتى 1978 وذلك لسببين :الاول: ان معالم الثورة فى العراق لم تتضح تماما الا فى عام 1970الثانى: ان الباحث لم يتمكن من الحصول على جميع البيانات المتعلقة بنشاط الشركة3.اقتصرت الدراسة على شركة التامين الوطنية فى العراق لانها الشركة الوحيدة التى تقوم بكافة اعمال التامينات العامة فى العراق.4. ان الاستقصاء الذى تم اجراؤه من المنتجين فى شركة التامين الوطنية قد اقتصر على المنتجين فى فرع بغداد فقط نظرا لان هؤلاء المنتجين يمثلون 60% من اجمالى عدد المنتجين فى الشركة .وتحتوى الرسالة على الباب الاول تسويق الخدمة التامينية والباب الثانى سياسات التسويق فى شركتى التامين الوطنية. 

Abstract
Attachments


Seacrch again