Designing A Programme For Developing Some Of Eistory Teachers Competentoes In Their Use Of The Primary Sources At The Secondary Stage:


.

Ahmed Maher Abd Allah Abd Elhaliam Younes

Author
Ph.D
Type
Benha University
University
Faculty
1993
Publish Year

ان التغير السريع هو سمة العصر الذي نعيش فيه وخاصية التغير هذه لابد ان تتحقق في ميدان تربية المعلم ولقد كان اعدادالمعلم في الماضي يقوم علي عدد من المقررات يتلقاها الطالب في فلسفة التربية وطرق التدريس وعلم النفس ويصاحب هذا كلهاو يجيء بعده التدريب الميداني فالتدريب الميداني كان وما زال الي حد كبيريحتل جانبا محددا من اعداد المعلم وكان الجهد الاساسي والغالب ينصرف الي مقررات دراسية تعالج في رحاب الجامعة او المعاهد العليافالتربية كما قيل عنها مجموعة من العمليات تهدف كلها الي تطوير بعض الخصائص والصفات المرغوبة لدي الافراد من الناس لذا فان الاسباب التربوية ترتبط ارتباطا وثيقا بتطور الخصائص المرغوبة في الافراد .ولقد ادي التطور العلمي والتكنولوجي الي ظهور تغيرات في كافة نواحي الحياة الامر الذي دعا الي اعادة التطورفي نظمنا التعليمية من حيث هياكلها ومناهجها ولما كان المعلم هو المحرك الاساسي للعملية التعليمية وهو القائد لعملية التحديث والتطوير فقد ظهرت الحاجة الي رفع كفاءته حتي يستطيع القيام بمهامه في عصر يتسم بالتغير المستمر وحيث ان المعلم هو اداة الاتصال المباشر بالتلاميذ وهو الذي يوكل اليه في النهاية تنفيذ التطور في مجال المناهج ويتوقف بنجاح اي تطوير مهما بلغت روعة تخطيطه و جودة اساليبة علي الصورة التي يترجمها اليها المعلم في النهاية ويتوقف ذلك علي مدي تمرسة بالعلم في مجال مادته وفي المجال التربوي واتقانه. 

Abstract
Attachments


Seacrch again