An Evaluation Study Of The Traning Progra Mes Of The Social Stuies Teachers At The Secndstage Of Basic Education Under The Competenises Concept:
Ragaa Mohamed Abd Elgalil Abd Elaal |
Author | ||||
|
Ph.D
|
Type | ||||
|
Benha University
|
University | ||||
|
|
Faculty | ||||
|
1992
|
Publish Year | ||||
|
يكتسب تدريب المعلمين اثناء الخدمة في الوقت الحاضر اهمية كبيرة حيث انه يدفعهم الي الاهتمام بتعليم ذاتهم اثناء الخدمة لبلوغ اعلي مستويات الاداء المهني ، اضافة الي انه يساعدهم علي مواجهة المشكلات الميدانية الواقعية التي تواجههم اثناء قيامهم باعمالهم . ونظرا لما اظهرته نتائج الدراسات التي اهتمت بتقويم برامج تدريب المعلم اثناء الخدمة علي المستوي العربي والمحلي من :-وجود قصور في برامج تدريب المعلم اثناء الخدمة .-عدم تلبية البرامج التدريبية للاحتياجات الفعلية للمتدربين .-عدم وفرة اساليب التقويم للمعلمين المتدربين.-انخفاض مستوي اداء المعلمين .لا تستخدم الاتجاهات الحديثة في برامج تدريب المعلم.-ومن اجل هذا فقد تم اختيار موضوع هذا البحث ” دراسة تقويمية لبرامج تدريب معلمي المواد الاجتماعية في الحلقة الثانية من التعليم الاساسي في ضوء مفهوم الكفايات ”. وتتلخص مشكلة البحث في السؤال التالي :-كيف يمكن تطوير برامج تدريب معلمي المواد الاجتماعية في الحلقة الثانية من التعليم الاساسي في ضوء مفهوم الكفايات. |
Abstract | ||||
|
| .
Attachments |