An Evaluation Study Of The Traning Progra Mes Of The Social Stuies Teachers At The Secndstage Of Basic Education Under The Competenises Concept:


.

Ragaa Mohamed Abd Elgalil Abd Elaal

Author
Ph.D
Type
Benha University
University
Faculty
1992
Publish Year

يكتسب تدريب المعلمين اثناء الخدمة في الوقت الحاضر اهمية كبيرة حيث انه يدفعهم الي الاهتمام بتعليم ذاتهم اثناء الخدمة لبلوغ اعلي مستويات الاداء المهني ، اضافة الي انه يساعدهم علي مواجهة المشكلات الميدانية الواقعية التي تواجههم اثناء قيامهم باعمالهم . ونظرا لما اظهرته نتائج الدراسات التي اهتمت بتقويم برامج تدريب المعلم اثناء الخدمة علي المستوي العربي والمحلي من :-وجود قصور في برامج تدريب المعلم اثناء الخدمة .-عدم تلبية البرامج التدريبية للاحتياجات الفعلية للمتدربين .-عدم وفرة اساليب التقويم للمعلمين المتدربين.-انخفاض مستوي اداء المعلمين .لا تستخدم الاتجاهات الحديثة في برامج تدريب المعلم.-ومن اجل هذا فقد تم اختيار موضوع هذا البحث ” دراسة تقويمية لبرامج تدريب معلمي المواد الاجتماعية في الحلقة الثانية من التعليم الاساسي في ضوء مفهوم الكفايات ”. وتتلخص مشكلة البحث في السؤال التالي :-كيف يمكن تطوير برامج تدريب معلمي المواد الاجتماعية في الحلقة الثانية من التعليم الاساسي في ضوء مفهوم الكفايات. 

Abstract
Attachments


Seacrch again