Astudy Of Some Effective Vraiables In Strategies For Chemistry Concepts Acqistion Amonc Students Of Secondary Stages:
Said Hamed Mohamed Yahia |
Author | ||||
|
Ph.D
|
Type | ||||
|
Benha University
|
University | ||||
|
|
Faculty | ||||
|
1992
|
Publish Year | ||||
|
مشكلة الدراسة : حاولت هذه الدراسة ان تجيب عن التساؤلات الاتية : 1 – هل تختلف استراتيجيات اكتساب مفاهيم الكيمياء عند الطلاب باختلاف السعة العقلية (ارتفاعا وانخفاضا) ؟ 2 – هل تختلف استراتيجيات اكتساب مفاهيم الكيمياء عند الطلاب باختلافالاسلوب المعرفي (تبسيطا وتعقيدا) ؟ 3 - هل تختلف استراتيجيات اكتساب مفاهيم الكيمياء عند الطلاب باختلاف تنظيم بنية المحتوي (اوزوبل، جانييه، متبعه) ؟ 4- هل تختلف مستوي اكتساب مفاهيم الكمياء عند الطلاب باختلاف تفاعل السعة العقلية (ارتفاعا ، انخفاضا) والاسلوب المعرفي (تبسيطا، تعقيدا) و تنظيم بنية المحتوي (اوزوبل، جانييه، متبعه) ؟ وقد سارت هذه الدراسة في اطار عدد من الحدود منها : 1 – اختيار نموذجي اوزوبل وجانييه من النماذج التعليمية المناسبة لتدريس المفاهيم (كمعالجات). 2 – اختبار السعة العقلية لبسكاليوني. 3 – اختبار التبسيط في مقابل التعقيد المعرفي لبايري. 4 – وحدتي الطاقة الكهربائية من التفاعل الكيميائي، والطاقة الشمسية المقترنين في الكيمياء للصف الاول الثانوي واعادة صياغتهما في ضوء النماذج المختارة. |
Abstract | ||||
|
| .
Attachments |