A Suggesed Prodgram In Home Econmics Using The Compurer For Developing Someetiqutte Behavi Our Samong Preparatory Shool Pupils:
Nour Alsabbah Afify Abou Zaid Abou Basha |
Author | |||||
|
MSc
|
Type | |||||
|
Benha University
|
University | |||||
|
|
Faculty | |||||
|
2008
|
Publish Year | |||||
|
مشكلة الدراسة : تتحدد مشكلة الدراسة في تدني مستوي اداء الطالبات لاداب التصرف الخاصة بالدراسة الحالية (اداب الحديث – اداب المظهر الشخصي – اداب المعاملة) وتتمثل جوانب المشكلة في التساؤلات منها ما هي اداب التصرف التي يجب ان تتخلي بها طالبات المرحلة الاعدادية، بما يتناسب مع حاجاتهن وخصائصهن؟ . ما اسس بناء البرنامج المقترح في الاقتصاد المنزلي باستخدام الحاسب الالي ؛ لتنمية بعض اداب التصرف (اداب الحديث – اداب المظهر الشخصي – اداب المعاملة) لطالبات الصف الثاني الاعدادي ؟. ما فاعلية البرنامج المقترح في تنمية الجانب المعرفي لاداب التصرف لدي طالبات الصف الثاني الاعدادي ؟ ما فاعلية البرنامج المقترح في تنمية الجانب المهاري والوجداني لاداب التصرف لدي طالبات الصف الثاني الاعدادي ؟ اهداف الدراسة : تحديد قائمة باداب التصرف اللازمة لطالبات المرحلة الاعداية. – تصميم برنامج باستخدام الحاسب الالي لتنمية هذه الاداب. – التعرف علي مدي فاعلية البرنامج المقترح في تنمية الجوانب المعرفية والادائية والوجدانية لاداب التصرف لدي طالبات الصف الثاني الاعدادي. اهمية الدراسة : يمكن ان تسفر الدراسة عن تحقيق النتائج التالية : القاء الضوء علي الاقتصاد المنزلي في اكساب وتنمية اداب التصرف لطالبات المرحلة الاعدادية، تبصير مصممي المناهج لضرورة الاهتمام باداب التصرف، وتضمينها في محتوي مناهج الاقتصاد المنزلي، واستخدام تكنولوجيا العصر ؛ لايجاد دور ايجابي وفعال للمتعلمات لاكسابهن المعلومات والمهارات اللازمة لهن للتصرف بشكل سليم. حدود البحث : تقتصر الدراسة التالية علي الحدود التالية : عينة من طالبات الصف الثاني الاعدادي بماحافظة القليوبية، اداب الحديث والمظهر الشخصي واداب المعاملة لما لها من اهمية خاصة لطالبات هذه المرحلة وضعف مستوي الطالبات في الممارسة السليمة وفقها، استخدام استراتيجية التدريس الخصوصي باستخدام الحاسب الالي كاحد استراتيجيات التعليم بالحاسب الالي ؛ وذلك لانها الطريقة التي يقوم فيها برنامج الحاسب الالي بدور المعلم. |
Abstract | |||||
|
| .
Attachments |